وزارة الكهرباء مصدر بداخلها يحذر المواطنين من ارتفاع فاتورة كهرباء شهر أغسطس

ارتفعت نسب البحث في الأواني الأخيرة بشكل ملحوظ لمعرفة حقيقة عن زيادة الكهرباء في شهر اغسطس لعام ٢٠٢١ وهذا ستكون أول فاتورة بنسبة عالية في تاريخ الوزارة على مدار السنين.

وأوضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنها اجتازت الاختبار الجديد اليوم، وزادت ذروة استهلاك الكهرباء، ووصل الحمل الأقصى للكهرباء إلى 33.700 ميجاوات لأول مرة في حياة وزارة الكهرباء.

مصدر يحذر: فاتورة كهرباء شهر أغسطس الأعلى في تاريخ الوزارة

وأضافت الوزارة في بيان “الحمد لله ان امدادات الطاقة مستقرة جدا” مؤكدا ان طاقة التوليد يصل حوالي 11.700 ميغاواط ، لافتا الى ان الطاقة المتوفرة حوالي 45700 ميغاواط.

وهو امر حيوي قطاع تنموي مهم سواء كان انتاج طاقة أو النقل أو التوزيع بدعم قوي من القادة السياسيين.

يواصل جميع عمال الطاقة الكهربائية العمل الجاد لتلبية الطلب على الطاقة وتحقيق الاستقرار في إمدادات الطاقة.

وفي هذا الصدد، صرح الشخص المعني بوزارة الكهرباء في بيان عام بشأن زيادة أسعار الكهرباء في أغسطس / آب أن الحساب المحدد سيعتمد على سعر الكهرباء الجديد.

بتلبية جميع احتياجات الطاقة وتثبيت إمدادات الطاقة

حذر مصدر بوزارة الكهرباء في بيان للجمهور من أن تعرفة الكهرباء سترتفع في أغسطس، مشيرًا إلى أنه سيتم احتسابها وفقًا لسعر الكهرباء الجديد، وبما أن استهلاك أغسطس سيتم تحصيله مطلع أكتوبر فسيكون كذلك.

في أكتوبر المقبل جمعت في الفاتورة مناسبة حيث تكيفات الهواء تتحمل جزء كبير في رفع فاتورة الكهرباء، حيث زاد استخدام مكيفات الهواء خلال تلك الأيام التي ارتفعت فيها درجة الحرارة بشكل كبير، وحث المواطنين على اتخاذ تدابير لترشيد استهلاك الأجهزة المنزلية.