وظائف السكة الحديد 2021.. المؤهلات المطلوبة ومواعيد التقديم للمهندسين وخريجي الدبلومات الفنية

أعلنت الهيئة القومية للسكة الحديد بمصر، عن توافر عدد من الوظائف الخالية لديها لخريجي كليات الهندسة في مصر، في بعض التخصصات، بجانب خريجي الدبلومات الفنية، بواقع 1500 وظيفة شاغرة في مختلف المناطق التابعة للهيئة والمنتشرة بالقاهرة وجميع المحافظات المصرية، وقامت الهيئة في البيان الذي تم نشره، بالكشف عن تفاصيل الوظائف وطريقة التقديم والموعد المحدد من الهيئة لاستقبال طلبات التقديم ممن تتوافر لديهم شروط القبول المطلوبة.

وظائف السكة الحديد

كشفت الهيئة العامة للسكة الحديد في مصر، عن حاجتها ل250 مهندس تخصصات “كهرباء وميكانيكا ومدني”، للتعيين كمهندس ثالث، وكشفت الهيئة أن التقديم في تلك الوظائف متاح للذكور فقط، بحيث لا يتم قبول أي طلبات مقدمة من النساء بسبب طبيعة العمل الشاقة، وعلى الجانب الآخر، كشفت الهيئة عن حاجتها لنحو 1500 موظف، من خريجي الدبلومات الفنية في مختلف التخصصات، للعمل في مناطق الهيئة المتواجدة في القاهرة وباقي المحافظات المصرية.

موعد وطريقة التقديم

كشفت السكة الحديد أن طلبات التقديم ممن تتوفر لديهم الشروط المطلوبة، خاصة من أصحاب المؤهلات والتخصصات التي قمنا بالكشف عنها، يتم تقديمها خلال الفترة من 9 أغسطس الجاري وحتى تاريخ 8 سبتمبر، على أن يتم تقديم الطلب باسم مدير عام شؤون العاملين، بحيث يقوم المتقدمين من كل منطقة بتقديم الطلب باسم المدير في نفس المنطقة، وذلك كما تم الكشف في الإعلان الذي نشرته الهيئة.

وظائف السكة الحديد 2021.. المؤهلات المطلوبة ومواعيد التقديم للمهندسين وخريجي الدبلومات الفنية

المؤهلات المطلوبة

تختلف المؤهلات المطلوبة من المتقدمين للتسجيل بالوظائف الخالية بالهيئة باختلاف طبيعة الوظيفة المتقدم لها، كالتالي:

  • بالنسبة للمتقدمين من خريجي الدبلومات الفنية، فيتم قبول خريجي الدبلوم الفني الصناعي أو المدارس الثانوية الصناعية بنظام 3 سنوات أو 5 سنوات، كما يتم قبول خريجي معهد تكنولوجيا السكك الحديدية ودبلومات التلمذة الصناعية وخريجي المدرسة الثانوية للنقل بوردان تخصص.
  • أما بالنسبة للوظائف الموفرة بالهيئة للمهندسين، فهي تعادل 250 وظيفة، لخريجي الكليات الهندسية تخصصات “كهرباء وميكانيكا ومدني ونظم وحاسبات”.

اختبارات القبول

أما بالنسبة للاختبارات التي سيتم عقدها لجميع المتقدمين للتسجيل بمختلف المناطق، فستقوم الهيئة خلال الفترة من 15/9/2021 وحتى تاريخ 25/9/2021، بتسليم المتقدمين في كل منطقة مواعيد الاختبارات وأرقام الجلوس الخاصة بهم، كما سيتم الإعلان عن جميع التفاصيل المتعلقة بالاختبارات من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية.

وستقوم الهيئة خلال المرحلة الأولى بتنظيم الاختبارات في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمركز تقييم القدرات والمسابقات، وهو يقع في “13 شارع صلاح سالم مدينة نصر بجوار الجهاز المركزي للمحاسبات”.