طريقة تحضير بسكويت العشر دقائق في المنزل بطريقة بسيطة

أحد التريندات المتصدرة منذ بداية فترة كورونا وفترة الحظر هو بسكويت العشر دقائق الراعي الرسمي لجميع البيوت في الفترة السابقة حتى الآن، ويعتبر أسرع الوصفات التي تم التوصل إليها من المعجنات وقد أنتشر في جميع مطابخ الدول العربية ويتم تشكيله على شكل دائري أو أصابع وكذلك يمكن إضافة القليل من الكاكاو لتشكيل بسكويت بالشوكولاتة في عشر دقائق ويصبح باللون البني الغامق، وتعتبر مكونات البسكويت متوفرة في جميع البيوت وغير مكلفة فهي إقتصادية ويُقبل عليه الأشخاص بسبب مذاقه الشهي وقوامه الخفيف غير الدسم ولا يرتبط تحضيره في وقت معين لذلك يمكن لجميع الأمهات تحضيره بكمية بسيطة في وقت قصير وللتعرف على طريقة تحضير بسكويت العشر دقائق يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير بسكويت العشر دقائق

المكونات:

  • بيضة.
  • نصف كأس من الزيت النقي.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا وأخري من البيكنج باودر.
  • كأس ونصف من الدقيق.
  • نصف كأس سكر أبيض ناعم.
  • ملعقة حليب.

طريقة التحضير:

  1. أولاً إخفاق البيضة مع الفانيليا بداخل وعاء مناسب بالمضرب اليدوي والسكر ونستمر بالإخفاق حتى الذوبان مع البيض سكب الزيت تدريجياً إلي الخليط وتقليبه مع المكونات.
  2. ثانياً إضافة الدقيق والبيكنج باودر والعجن حتى يصبح الخليط مجرد عجين ناعم ومتماسك وإضافة الحليب وعند الحصول على أفضل ملمس للعجينة نقوم بتقطيع العجينة وتشكيلها على هيئة قطع دائرية أو أصابع ناعمة رقيقة حسب الرغبة ورص عجينة البسكويت بعد تشكيلها في صينية كبيرة مدهونة بالزبدة.
  3. إدخال الصينية إلي الفرن على درجة حرارة هادئة ووضعها على الرف الشبكي للحصول على لون ذهبي ويعتبر هذا اللون دليل على نضج البسكويت.

 

نصائح عند تحضير البسكويت:

يجب أن يكون الدقيق من الأنواع متعددة الاستخدام ومنخول قبل التحضير، يفضل أن تكون العجينة دائرية حيث تصبح مذاقها أفضل وكذلك ملمس رقيق.