المؤشرات الاوليه تنسيق الدبلومات الفنية2021 للقبول فى الكليات والمعاهد الفنية

التعليم الفني والحصول على الدبلوم في أي من الشعب التي توفرها وزارة التربية والتعليم هو نوع من التعليم المهني المختصر الذي توفره الوزارة للطلبة من ذوي المهارات الفنية أو أصحاب الميول المهنية الذين يبحثون عن الدراسة مع التدريب حيث توفر المدارس الفنية العديد من التدريبات المختلفة في المصانع والورش سواء التي يتم إعدادها داخل المدارس أو من خلال التعاقد الذي تقوم به الوزارة مع المصانع المختلفة وينطبق هذا التدريب على المجال الصناعي والزراعي والفندقي.

تنسيق الدبلومات الفنية

تأتي مرحلة تنسيق الدبلومات الفنية لمساعدة الطلبة الحاصلين على مجموع من الدرجات يؤهلهم للالتحاق بالتعليم العالي من معاهد أو كليات، وتوفر وزارة التعليم العالي هذه الفرصة للطلبة المتميزين الراغبين في تطوير مهاراتهم العملية والتعليمية.

تقدم فرصة التقديم في تنسيق الدبلومات عبر بوابة مصر الرقمية ومكتب تنسيق القبول الإلكتروني وتنسيق الكليات والمعاهد، ويتم الإعلان عن بدء التنسق الخاص بالثانوي الفني مع المرحلة الثالثة للطلبة من خريجي الثانوية العامة الذين ينتظرون النتيجة في الفترة الحالية.

مجالات التقديم على تنسيق الدبلومات الفنية

تتوفر العديد من الكليات والمعاهد العليا والمتوسطة للطلبة من الحاصلين على الشهادات المختلفة في مرحلة الثانوي الفني والتي تحتوي على شعب منها الفني الزراعي والفني الصناعي والفني الزراعي والفندقي.

يتم التقديم من خلال هذه الشعب المختلفة بما يتناسب مع التخصص الحاصل عليه الطالب من كليات ومعاهد سواء مجانية تابعة للجامعات الحكومية أو الجامعات الأهلية أو الجامعات الخاصة، وكذلك الالتحاق بنظام الانتساب أو الانتظام .