التعليم العالى: 3 شروط لقبول طلاب الشهادات المعادلة بالجامعات المصرية 2021-2022

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعض التفاصيل الخاصة بشروط القبول بالنسبة للطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المعادلة من الدول العربية والأجنبية بكافة الجامعات المصرية للعام الدراسي الجديد 2021–2022، حيث جاءت الشروط كالتالي.

شروط القبول لطلاب شهادات المعادلات بالجامعات المصرية 

وضعت وزارة التعليم العالي بعض الاشتراطات الهامة حيث جاءت كالتالي:

  • لابد من تقديم المستند الذي  يثبت الإقامة الشرعية للطالب وولي الأمر من البلد الذي درس فيها وحصل منها على الشهادة الثانوية خارج الأراضي المصري وذلك طوال فترة الدراسة التي تُمنح الشهادة الثانوية على أساسها.
  • يتم احتساب المجموع الاعتباري للدرجات عبر تقديم الأوراق التي تثبت الإقامة الفعلية من المستشار الثقافي المصري أو من خلال السفارة المصرية بالدولة المانحة.
  • يشترط أن يكون جواز السفر موضح به تاريخ الدخول والخروج أثناء فترة الدراسة، فضلاً عن شهادة تحركات الطالب موضح بها تواريخ الدخول والخروج.

التعليم العالى: 3 شروط لقبول طلاب الشهادات المعادلة بالجامعات المصرية 2021-2022

موعد تقديم طلاب المعادلات  للقبول في الجامعات المصرية 

الجدير بالذكر أنه يمكن للطلاب البدء في صرف وقبول أوراق التقديم بالجامعات للعام الجامعي الجديد بدءاً من يوم السبت المقبل ويمتد حتى الواحد والثلاثين من أغسطس الجاري.

من المفترض أن يتم قبول أوراق الطلاب بدءاً من يوم الإثنين الموافق 16/8/2021 بعد أن ينتهي الطلاب من إدخال بياناتهم الأساسية أو رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني، حيث تتم المهمة عبر المعامل المتاحة بمختلف الجامعات المصرية بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى تمام الثالثة مساءً.

صرحت وزارة التعليم العالي بأنه يمكن لكل الطلاب التقديم عبر الحاسب الشخصي أو من خلال الحاسب المتصل بالشبكة خارج الجامعات، ومن المنتظر أن يكون الموقع مُفعلاً لمدة 24 ساعة طيلة أيام التقديم، أما عن موعد الانتهاء من تقديم الرغبات فيكون في الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقديم.