أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت 14 أغسطس 2021 خلال تعاملات اليوم

أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت 14 أغسطس 2021، قد تراجع سعر الذهب اليوم في الأردن مقارنة بالأيام الماضية، ومن خلال هذا المقال سوف نتابع معاً متوسط أسعار الذهب في الأردن لذا يمكنك متابعة قراءة هذا المقال لكي تطلع على تفاصيل اكثر حول الموضوع، وعلى الرغم من أن الذهب قد ارتفع خلال الفترة الماضية ويرجع ذلك بسبب بعض المخاوف التي تتمحور حول سعر الدولار في البورصة العالمية،إلا أن الذهب في دولة الأردن قد سجل اليوم السبت ١٤ من شهر أغسطس تراجع خفيف في متوسط التعاملات.

أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت 14 أغسطس

فيما يلي سوف نتعرف على أسعار الذهب، حيث يعتبر سعر الذهب من ضمن المحاور اليومية الذي يبحث عنها ويهتم بها المستثمر بشكل مستمر، وذلك يرجع إلى أن المعدن الأصفر من أقوى المعادن التي تعتمد عليها الاقتصاد العالمي.

  • فنجد أن سعر جرام الذهب عيار ٢٤ في الأردن يسجل ٣٩ دينار أردني، بما يعادل ٥٥ دولار أمريكي.
  • كما سجل جرام الذهب عيار ١٨ مبلغ ٢٩ دينار أردني، بما يعادل ذلك ٤١ دولار أمريكي.
  • يسجل جرام الذهب عيار ١٠ قد سجل حوالي ١٦ دينار.

سعر الأوقية والجنية الذهب اليوم

  • يبلغ سعر الجنيه الذهب والأوقية في الأردن في تعاملات صباح يوم السبت من شهر أغسطس حوالي ١٢٢٩ ديناراً أردنياً بما يساوي ١٧٣٤ دولاراً أمريكي.
  • بلغ سعر الجنيه الذهب الذي يزن حوالي ٨ جرامات من عيار 21 قد تم تسجيله بمبلغ ٢٧٦.٥٣ دينار، بما يعادل ذلك ٣٩٠.٣٠ دولار أمريكي.

بالإضافة إلى أنه لابد أن نعرف أن أسعار الذهب في الأردن في حالة من التذبذب والذي يدور ما بين تراجع وتصاعد،  وذلك بسبب تأثر الاقتصاد العالمي بالفيروسات الجديدة، مما نتج عن ذلك الضغط على سعر الدولار والسندات والعوائد التي تكون في الولايات المتحدة الأمريكية ،مما أثر ذلك بشكل سلبي على متوسط أسعار الذهب سواء كان ذلك عالمياً أو حتى محلياً.