طريقة عمل بلح الشام المقرمش اللذيذ في المنزل احلي من الجاهز

طريقة عمل بلح الشام، بلح الشام من أكثر الحلويات العربية الشرقية المفضلة لدى الكثير من الأشخاص والتي من الممكن أن يتم تحضيرها في المنزل باستخدام مكونات بسيطة وخطوات سهلة وسريعة، كما انتشرت هذه الوصفة في الكثير من البلاد العربية لذلك يكثر البحث عن طريقة يمكن من خلالها تحضير بلح الشام في المنزل مثل أماكن البيع.

طريقة عمل بلح الشام

بلح الشام من أكثر الحلويات المعروفة والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص هو بلح الشام والذي يفضله الأشخاص في شهر رمضان بشكل خاص، كما يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة بسيطة يمكن من خلالها تحضير هذه الوصفة في المنزل.

طريقة تحضير بلح الشام

يتم استخدام كوب من الدقيق، كوب ماء، ربع كوب زيت، ثلاث بيضات، ملعقة نشا صغيرة، ملعقة فانيليا صغيرة، ملعقة ملح صغيرة، ربع كوب شربات، كوبان من السكر، نصف ليمونه.

يتم وضع الماء مع بعض قطرات من الزيت في طاسة فارغة على النار وتركهم حتى الغليان، يتم إضافة الدقيق والنشا والفانيليا إلى هذا الخليط وتقليب المكونات مع بعضها بشكل جيد للحصول على خليط متماسك القوام، يتم رفع العجين على النار وتركها لبضع دقائق، يتم إضافة البيض إلى هذا الخليط مع استمرار التقليب بشكل مستمر، يتم وضع هذا الخليط في وعاء الحلويات وتفريغها على الشكل الذي يُرغب به.

يتم وضع هذا الأصابع في زيت ساخن على نار عالية وتركه حتى يتغير لونه للون الذهبي، ويتم إخراجه وإضافة العسل أو الشربات عليه.