اكبر مفاجآت بنك مصر على أسعار الفائدة في الحسابات وشهادات الادخار.. اعرف التفاصيل

سعر الفائدة في بنك مصر على الشهادات المختلفة التي يقدمها بنك مصر هو أكثر ما يبحث عنه الكثير من العملاء في جميع أنحاء الجمهورية، حيث يقدم بنك مصر الكثير من شهادات الادخار والاستثمار المختلفة التي تقدم أسعار فائدة مرتفعة مقارنة بالبنوك المصرية الأخرى، حيث تختلف أسعار الفائدة على الشهادات في بنك مصر بشكل كبير تبعًا لنوع الشهادة ومدتها والعائد عليها ما إذا كان عائد ثابت أو متغير، وسوف نستعرض من خلال هذا المقال سعر الفائدة في بنك مصر والتعرف على أنواع الشهادات التي يقدمها بنك مصر.

سعر الفائدة في بنك مصر

يقوم بنك مصر بتقديم الكثير من أنواع الشهادات المختلف التي تقدم فوائد مختلفة حيث تم تحديد الفائدة على الودائع الموجودة في بنك مصر والتي تكون عبارة عن 8.75% وذلك بالنسبة للودائع التي تكون مدتها تتراوح بين أسبوع وخمسة عشر يومًا، أما عن الفائدة على الودائع التي تكون مدتها أكثر من خمسة عشر يوما 3.375%، أما عن الودائع التي تبلغ مدتها سنة أو سنتين فتكون نسبة الفائدة عليها 4.125%.

أنواع شهادات بنك مصر

يقدم بنك مصر أشهر أنواع شهادات الادخار في مصر ومن أهم هذه الشهادات ما يلي:

  • شهادة القمة من بنك مصر والتي يتم إصدارها للأشخاص العاديين لمدة ثلاث سنوات، على أن يكون الحد الأدنى لشراءها ألف جنية مصري.
  • شهادة الادخار ذات العائد الثابت والتي تقدر مدتها بخمسة سنوات، وهي الشهادة التي يكون الحد الأدنى لشرائها 1000 جنية مصري وكذلك مضاعفات المبلغ.
  • شهادة الادخار ذات العائد الثابت من بنك مصر لمدة سبعة سنوات، ويتم إصدارها للأشخاص العاديين لمدة سبعة سنوات ويبدأ شراءها من ألف جنية مصري.