تراجع أسعار الدواجن في مصر اليوم الأحد 15-8-2021.. أعرف التفاصيل

تراجعت اليوم الاحد 15 اغسطس 2021 أسعار الدواجن اليوم في السوق المحلي المصري، وفقًا لما جاء من تقرير رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية السيد “عبد العزيز السيد”، وسجل سعر كيلو البانية 65 جنيه، بينما وصل سعر كيلو الأوراك إلى 29 جنيه، بينما وصل سعر الساسو إلى 45 جنيه، وكل ذلك وفقًا لتقرير اليوم عن أسعار منتجات الدجاج، أما عن حجم إنتاج مصر في الدواجن وصل إلى 4 مليون دجاجة بشكل يومي، بينما وصل الإنتاج السنوي للبيض إلى 13 مليار بيضة، وعدد العاملين في القطاع نحو 2 مليون ونصف عامل، ولكن من خلال تقريرنا في موقع “كورة في العارضة” نستعرض بالتفصيل أسعار الدواجن واسعار الكتاكيت والبط كما جاءت اليوم في السوق المحلي.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء اليوم ما بين 26 و28 جنيه للكيلو، أما الدجاج البلدي فسجل نحو 36 جنيه للكيلو.

أسعار البط اليوم

وسجل سعر كيلو البط نحو 45 جنيه للكيلو، ومن جانب أخر فبلغ حجم الاستهلاك المحلي للبط نحو 150 ألف طن في الشهر من البط، أما عن الإنتاج السنوي فهو 4 مليون طائر.

أسعار الكتاكيت اليوم

وسجلت أسعار الكتاكيت اليوم ما بين 7 و9 جنيه للكتكوت ومع نهاية العام الماضي فقد زاد الإنتاج المحلي للكتاكيت بعدد مليار ونصف دجاجة، وقد ارتفع الإنتاج إلى 14 مليار دجاجة بشكل سنوي، وفقًا لما جاء من التقرير الصادر من المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

أسعار الرومي اليوم

وسجلت أسعار الرومي اليوم 50 جنيها للكيلو ومن الجدير بالذكر ان مصر تعتمد على استيراد الديوك الرومي نظرًا لأن الإنتاج المحلي له محدود.