نتيجة تالتة ثانوي 2021 الأزهرية azhar.eg results.html

يترقب جميع طلاب الثانوية الأزهرية وكذلك ذويهم الموعد المحدد لظهور النتيجة، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها في غضون أيام قليلة، وذلك طبقا لما تم الإعلان عنه من قبل شيخ الأزهر، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نهاية عملية التصحيح ، وأن يتم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية بعد ذلك مباشرةً.

بعد أعلان أسماء أوائل الثانوية الأزهرية، ننتظر خلال ساعات اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2021من قبل الأستاذ الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف، ويعقبها مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الامتحانات والنتيجة، وأسماء أوائل أوائل.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2021

قام ما يقرب من (113473) طالبًا وطالبة بأداء امتحانات الثانوية الأزهرية، انقسموا إلى (74754) بالقسم الأدبي، و(38719) في القسم العلمي، وكان ذلك مقسم على  609 لجنة موجودة على مستوى الجمهورية،وكانت محافظة الشرقية من أكثر المحافظات من حيث الكثافة الطلابية، حيث وجد فيها (61) لجنة، والتي تضم (16495) طالبًا وطالبة، تأتي بعدها  محافظة سوهاج والتي يتواجد بها (56) تضم (11398) طالبًا وطالبة، أما عن اقل المحافظات من حيث كثافة اللجان فهي محافظة بورسعيد والسويس والتي يتواجد في كلاً منهما  (4) لجان.

نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس على بوابة الأزهر الإلكترونية

وقد أظهرت النتائج الأولية أن نتيجة الثانوية الأزهرية لم تتغير بشكل كبير عن الأعوام السابقة، حيث تعدت نسبة النجاح في القسم العلمي عن 70% كما تعدت نسبة النجاح في القسم الأدبي أكثر من الـ60% وبذلك تكون النسبة الإجمالية اكثر من الـ60%.

ويمكن أن يرجع تأخر ظهور النتيجة إلى ما تم التشديد عليه من قبل قيادات الأزهر الشريف على تحري الدقة في خلال عملية التصحيح، والتي تم الاقتراب من الانتهاء منه، وبذلك يأخذ كل طالب حقه دون زيادة أو نقصان.

وسوف يتم الإعلان عن النتيجة من خلال بوابة الأزهر الشريف، على أن يتم الإعلان عن أسماء أوائل الطلاب من خلال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف كما هو معتاد من كل عام.

وإعلان عن أوائل الثانوية الأزهرية وهناك5 طلاب حاصلو على 100% من القسم العلمي، ويمكن الدخول على الرابط الرسمي  نتيجة الثانوية الازهرية2021، لظهور النتيجة برقم القومى ورقم الجلوس.