الموافقة على أسعار بيع “سكن لكل المصريين”.. قرارات جديدة للحكومة في اجتماعها الأسبوعي

أقرت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عدد من القرارات الهامة خلال الاجتماع الأسبوعي في مدينة العلمين الجديدة، وبحثت الحكومة عددًا من القرارات الهامة، والقضايا التي تهم الشارع المصري، وعلى رأس القرارات  افتتاح عدد من المشروعات الكبرى خلال الأسابيع المقبلة من بينها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة إضافة إلى دراسة إنشاء 8 جدد جديدة.

أبرز القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء

ووافق مجلس الوزراء المصري على 9 قرارات هامة خلال الاجتماع الأسبوعى نقدمها لكم على النحو التالي:.

أسندت الحكومة المصرية خدمة تلقي ومتابعة شكاوى المواطنين هاتفيًا ضمن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التي تساعد المواطنين على تقديم شكوى خاصهم بهم إلى الشركة المصرية للاتصالات والمعروفة بـ”وي”، لمدة 3 سنوات على أن تبدأ من شهر أكتوبر المقبل 2021.

سحب أراض تابعة للقوات المسلحة وإسنادها إلى وزارة الشباب

وافق مجلس الوزراء على قرار رئيس الجمهورية بإنهاء صفة المنفعة العامة لأراض تابعة للقوات المسلحة في محافظة البحر الأحمر،  وتصل مساحتها إلى 19.92 فدان تعادل 83710.2م2، وإعادة إسنادها إلى وزارة الشباب والرياضة من أجل إدارتها والتصرف فيها طبقًا للنظم والقواعد المالية المعمول بها في هذا الصدد.

إضافة كليتي الفنون الجميلة والعمارة في جامعة النهضة

وأقرت الحكومة مشروع رئاسة الجمهورية، بإضافة كليتي جدد إلى جامعة النهضة وهما كلية الفنون الجميلة، والعمارة.

وتعاقدت الحكومة على تنفيذ 30 عملية تأهيل وتبطين الترع ضمن المشروع القومي الذي تعمل عليه الدولة، خلال الفترة الجارية من أجل تأهيل 5000 كم من الترع في إطار سياسة ترشيد المياه والحفاظ عليها.

ووافقت الحكومة على قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة إلى صالح الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر.

إنشاء 4 كليات جديدة في الجامعة الروسية

أقرت الحكومة قرار رئيس الدولة بتعديل قانون 256 لسنة 2006 بإنشاء جامعة خاصة باسم “الجامعة الروسية”، والمتضمن تعديل المادة رقم 3 حول المسمى والذي يصبح “كلية الإدارة والاقتصاد وتكنولوجيا الأعمال”، وإضافة 4 كليات جديدة فيها، وتشمل التالي، كلية الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والألسن إضافة إلى اللغات التقنية، والذكاء الاصطناعي.

أسعار بيع البيوت الريفية ” سكن لكل المصريين”

وحدد مجلس الوزراء أسعار بيع البيوت الريفية، والتي تجري في عدد من المناطق، في الفرافرة وباريس، وبلاط، في الوادي الجديد، ضمن مشروع “سكن لكل المصريين”.

كما أقرت الحكومة المصرية أسعار بيع الوحدات السكنية المقرر إنشاؤها قريبًا في الداخلة والخارجة، إضافة إلى الموافقة على أسعار بيع الوحدات السكنية المقرر بيعها في مركز شطا في دمياط القديمة والمعلن عنها 3-4-2016، للذين لم يتوفر لهم وحدات سكنية ويرغبون في الشروط الجديدة