عاجل| الحكومة الماليزية تقدم استقالتها وهذا هو رئيس الوزراء الجديد

اتخذت الحكومة الماليزية، قرارًا مفاجئًا صباح اليوم الاثنين لجميع المواطنين بإعلان الاستقالة للمجلس بالكامل وسط فرحة بين المواطنين داخل ماليزيا من القرار الذي قد تم اتخاذه، وتم بالفعل الإعلان عن رئيس وزراء جديد لماليزيا، من أجل استكمال المهمة في الوقت الحالي خاصة في حالة عدم التوتر التي شهدتها الدولة الماليزية في الفترة الماضية، ومن جانبه قد أعلن خيري جمال الدين، وزير العلوم والتكنولوجيا الماليزيين أن مجلس الوزراء قد تقدم باستقالته إلى ملك البلاد، مقدمًا الشكر لكل من أتاح له الفرصة في خدمة البلاد خلال الفترة الماضية، وبحسب ما نشرته صحيفة “ذا ستار” الماليزية” جاء بيانها كالآتي: “لقد قدم مجلس الوزراء استقالتنا إلى الملك .. أشكركم على إتاحة الفرصة مرة أخرى لخدمة الوطن .. بارك الله في ماليزيا.

من هو رئيس وزراء ماليزيا الجديد؟

وأُعلن صباح اليوم الاثنين أيضا ترأس محي الدين ياسين اجتماع مجلس الوزراء ليكون رئيسًا للوزراء بدلا من المتقدم باستقالته، على أن يتوجه للقاء ملك البلاد السلطان عبد الله رابة الدين المصطفى بالله شاه.

أسباب تقديم رئيس وزراء ماليزيا استقالته

وكان رئيس الوزراء السابق قد فقد شعبيته وأغلبيته بعدما حدث اقتتال داخلي في الائتلاف الحاكم، وطالب عدد من النواب محي الدين ياسين بالاستقالة بعد اتهامه لمجلس النواب بالكذب في تصريحات كانت مثيرة، وعمل على تحدي الجميع فيما يتعلق بالاستقالة وزعم أنه سيثبت أغلبيته من جديد في خلال تصويت الثقة في شهر سبتمبر الا أنه لم يستمر لشهر سبتمبر وفضل تقديم الاستقالة في الوقت الحالي، واعترف محي الدين ياسين قبل استقالته بأنه لا يتمتع بالأغلبية، وقد بذل جهدًا كبيرًا لجذب المعارضة لصالحه من خلال الوعود بعمل إصلاحات سياسية وانتخابية مقابل التصويت له على الثقة، ولكن تم رفض عرضه بالإجماع، ولذلك فضل تقديم الاستقالة.