وزير التعليم العالي يؤكد نسبة انخفاض تنسيق الكليات من 6 لـ 10%

بعد ظهور نتيجة الطلاب وجد أن نسبة النجاح منخفضة إلى حد كبير كما أن النتائج غير مبشرة بالمرة لذلك فإن العديدين منهم يبحثون عن طريقة معرفة التنسيق في هذا العام، حيث أن وزارة التعليم العالي قامت اصدار بيان للحد الادنى لكل المراحل، والعديد من المعلومات التي يريد الطلاب معرفتها بالإضافة الى مواعيد التقديم الطلاب رغباتهم عن طريق شبكه الانترنت.

 التعليم العالي: نسبة انخفاض تنسيق الكليات من 6 ل 10 %

قامت وزارة التعليم العالي بالإعلان عن الطلاب الناجحين في الثانوية العامة حيث إنه تم الإعلان نتائجهم في يوم السابع عشر من شهر أغسطس.

وبعدها سوف يتم فتح تسجيل الرغبات وذلك المرحلة الأولى حيث إن التسجيل سوف يبدأ من السبت في الـ 21 من شهر أغسطس كما انه سوف يستمر الى يوم الاربعاء وأوضحت الوزارة أن نسبة انخفاض تنسيق لهذا العام عن معدلات السابقة حوالي من ستة إلى 10 %.

 تنسيق الثانوية العامة

وعندما قامت الوزارة بتوضيح تنسيق الثانوية العامة كانت الشعبة العلمية الحد الأدنى لها هو 88 في المائة.

يكون عدد الطلاب في المرحلة الأولى 22954، اما بالنسبة للحد الادنى لشعبة الهندسة فكان حوالي 80 في المئة ويكون عدد الطلاب بشكل إجمالي 16293،

 وفي الشعبة الأدبية يكون الحد الادنى حوالي

65.73 %، يكون في النهاية في هذه المرحلة حوالي 118280 طالب وطالبة.

كما أن الوزارة أوضحت أنه في الفترة القادمة سوف تكون هناك الكثير من الجهود المتواصلة لتطوير منظومة التعليم في الجامعات حيث إنه تم إنشاء العديد من الكليات الجديدة لكي يتم قبول دفعة جديدة من الطلاب وهذا يحقق أهداف الدولة في الفترات القادمة.