Champions League| موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2022 وموعد المباراة النهائية

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2022 واحدة من أكثر الكلمات بحثا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومحركات البحث، خاصة في ظل الشعبية الكبيرة التي تكتسبها بطولة دوري أبطال أوروبا على مستوى العالم أجمع على مدار السنوات الماضية، فعلى مدار ما يقرب من 20 عامًا أو أكثر ظلت بطولة دوري أبطال أوروبا هي البطولة الأكثر شعبية من بين كل البطولات القارية، نظرًا للمنافسة الشرسة فيها بين الكثير من الفرق المختلفة.

بطولة دوري أبطال أوروبا 2022

وتعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا 2022، هي نسخة مختلفة ومثيرة للغاية، خاصة في ظل التنافس الشديد هذا العام بين الكثير من الفرق الأوروبية المختلفة، حيث تمكن نادي تشيلسي الإنجليزي الموسم الماضي من قلب الطاولة على الجميع وتحقيق مفاجأة كبرى بالفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه في مفاجأة غير متوقعة للجميع.

وقبل بداية النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا، دعم العديد من أندية العالم المرشحة للفوز بهذا اللقب بصفقات متميزة على رأسهم نادي باريس سان جيرمان والذي أبرم صفقات تاريخية، بانضمام كل من سيرجيو راموس، وليونيل ميسي إلى جانب دوناروما وأشرف حكيمي في موسم يتوقع الكثيرين أن يحسم فيه باريس سان جيرمان اللقب.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2022

ومن المقرر أن تنطلق بطولة دوري أيطال أوروبا 2022 يوم السبت الموافق الرابع عشر من شهر سبتمبر من عام 2022، وبخصوص قرعة دوري أبطال أوروبا فستقام القرعة في 26 أغسطس 2022، على أن تقُام قرعة دور الـ 16 من البطولة في 13 ديسمبر عام 2022، ومن ثم ستكون قرعة الدور ربع النهائي وتلحقه الدور نصف النهائي في شهر مارس 2022.

دوري أبطال أوروبا
موعد قرعة دوري أبطال أوروبا

موعد المباراة النهائية دوري أبطال أوروبا 2022

وبخصوص المباراة النهائية فلم يتم تحديد الموعد النهائي لها حتى الآن، ولكن المرجح أن تكون في شهر أبريل أو مايو 2022، وعادة الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا يكون من مباراة واحدة فاصلة يتم تحديد الملعب الذي ستُلعب عليه من قبلها بفترة، وليس بنظام مباراتي الذهاب والعودة مثل باقي الأدوار من نفس البطولة.

ويطمح هذا العام الكثير من فرق العالم للفوز بالبطولة، لاسيما نادي باريس سان جيرمان الذي كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب الأول في تاريخه العام قبل الماضي بعدما نجح في الوصول إلى المباراة النهائية أمام نادي بايرن ميونخ، ألا أن الفريق البافاري حسم اللقب لصالحه، ولذلك يطمح البي إس جي في حسم اللقب هذا العام بعد الصفقات النارية التي أبرمها خلال الميركاتو الصيفي.