تنسيق كلية الشرطة 2021 شروط القبول وموعد ورابط التقديم

هناك الكثير من الأسئلة من الطلاب وأولياء الأمور حول تنسيق كلية الشرطة 2021 وذلك رغبةً في الالتحاق بها، حيث كانت وزارة الداخلية قد أفصحت عن قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة المصرية، فضلاً عن الكشف عن الحد الأدنى للقبول في الكلية من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وإليكم شروط القبول وموعد التقديم.

الحد الأدنى للقبول بكلية الشرطة 2021 وشروط الالتحاق بها

لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن درجات القبول في كلية الشرطة والحد الأدنى للقبول للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من شهادة الثانوية الأزهرية، ومن المتوقع أن تنخفض درجات التنسيق عن العام الماضي بسبب انخفاض مجاميع الثانوية العامة.

تنسيق كلية الشرطة
كلية الشرطة

 

  • يشترط أن يكون المتقدم للالتحاق بكلية الشرطة مصري الجنسية ومن أبوين مصريين.
  • حُسن السير والسلوك والسمعة الحسنة من أهم الصفات التي يتحلى بها الطالب.
  • استيفاء الطالب لكافة الشروط المتعلقة باللياقة البدنية والصحة.
  • ألا يكون قد صدر بحقه حكم جنائي أو أي تُهم متعلقة بالشرف والأمانة.
  • يشترط ألا يقل طول الطالب الراغب في الالتحاق بكلية الشرطة عن 170 سم.
  • هناك شرط متعلق بالقوام والوزن، وهي أن يكون أقصى وزن للمتقدم بالطلب  -90.
  • ألا يزيد سن الطالب بحلول أكتوبر القادم عن 22 عاماً.
  • يشترط ألا يكون الطالب متزوجاً عن التقدم للالتحاق بكلية الشرطة.

موعد تقديم كلية الشرطة 2021

حددت كلية الشرطة موعداً يتمكن الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها والحاصلين على الثانوية الأزهرية للعامة من يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو ويوم الخميس الموافق 19 أغسطس 2021 ولمدة 20 يوماً من خلال التقديم لمكتب التنسيق بكلية الشرطة.

أما عن الطلاب الحاصلين على المؤهلات الجامعية، فقد أفاد مساعد وزير الداخلية اللواء أحمد إبراهيم بالنسبة للحاصلين على شهادة الليسانس في الحقوق وبكالوريوس التربية الرياضية العام الجاري 2021، على أن يكون التقديم بدءاً من السبت الموافق 21 أغسطس وحتى الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر ولمدة 80 يوم عبر مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة المصرية.

من بين شروط القبول بالكلية أن يكون الطالب مقيداً خلال العام الدراسي الماضي في أحد الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.

رابط التقديم بكلية الشرطة 2021

صرحت وزارة الداخلية المصرية بأنه يمكن التقدم للالتحاق بكلية الشرطة المصرية 2021 عبر موقع وزارة الداخلية المصرية من “هنا“، وعلى الطالب تسجيل كافة البيانات المطلوبة وانتظر حتى يحين تحديد موعد الاختبار الأول.