التضامن الاجتماعي.. 3.8 مليون أسرة مستفيدة من برنامج الدعم النقدي

نفذت وزارة التضامن الاجتماعى يوم الاربعاء عددا من الانشطة خلال ال 24 ساعة الماضية اكد تقرير صادر عن وزارة التضامن الاجتماعى ان اجمالى عدد الاسر المستفيدة. من النقد حتى أغسطس من هذا العام وحتى الآن وصلت خطة ا 3،818،469 أسرة  مقابل 3،804،620 أسرة في يوليو من العام الماضي ، بزيادة قدرها 13849 أسرة ، لأن هدف الوزارة هو الوصول إلى 4 ملايين أسرة بنهاية العام الجاري. أنهت الوزارة ، اليوم ، الدفع النقدي لدعم “التأمين التكافلي” لأكثر من 2،114،189 مستفيد.

أقامت وزارة التضامن الاجتماعي ومكتب البريد المصري غرفة عمليات مشتركة لمتابعة عملية توزيع المساعدات لبرنامج تضامن وكرامة ، وتمرير استجابة المستفيدين بالالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا لتقليل فرصة الازدحام. قال  مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عمرو عثمان ، إن المتعافين من الإدمان سيواصلون عملهم ويفتحون مركزا لعلاج الإدمان بقنا في أكتوبر المقبل.

أكد الدكتور ياسر عبد السلام مدير العمليات الميدانية لمشروع التضامن وكلمة بوزارة التضامن الاجتماعي أنه في السنوات القليلة الماضية ، يمكن لمشروع التضامن وكلمة تحقيق أهداف حقيقية وتقديم المستفيدين من خلال آلية. النظام  وأضاف في البيان أنه في البداية كان هناك حوالي 63 ألف أسرة فقط ، أما الآن فقد غطت الخطة كل قرية وحي شعبي ، ومع زيادة معدل تعليم الأسر تم القضاء على الفقر بشكل كبير. يعتبر التعليم التقليدي منذ عام 2015 بمثابة نجاح لكرامة نظام التأمين الإسلامي وتحقيق حياة كريمة للأسر التي تتلقى هذا الدعم.