استعدادات كأس العرب الجزائر تواجه سوريا وبوروندي ودياً الجزائر فى مواجهة سوريا استعداداً لكأس العرب

استعدادات كأس العرب الجزائر تواجه سوريا وبوروندي ودياً، يلتقي منتخب الجزائر للمحليين مع كل من منتخبي بورندي وسوريا، ضمن استعدادات الفريق لدور المجموعات من بطولة كأس العرب في نسختها الأولى التي تتم على أرض دولة قطر في شهر ديسمبر القادم 2021، وسوف تلعب البطولة لمدة 21 يوم حتى النهائي.

استعدادات كأس العرب الجزائر تواجه سوريا وبوروندي ودياً الجزائر

سوف يلتقي منتخب الجزائر المحلي مع المنتخب السوري. الذي يستعد لتصفيات كأس العالم 2022 في العاصمة القطرية الدوحة يوم الخميس الموافق 26 من شهر أغسطس 2021. حسب ما أعلن عنه مدرب المنتخب السوري نزار محروس. ثم يلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره البوروندي يوم الأحد الموافق 29 من شهر أغسطس 2021.

وأعلن الاتحاد الجزائري في وقت سابق أنه قرر الاستعانة بمنتخب المحليين عوضاً عن الفريق الأول بسبب انشغاله في تصفيات كأس العالم  التي سوف تنطلق في شهر سبتمبر القادم وبطولة أمم أفريقيا التي تبدأ في يناير 2022.

استعدادات كأس العرب الجزائر تواجه سوريا وبوروندي ودياً الجزائر

تضم مجموعة المنتخب الجزائري كل من مصر، ومنتخب السودان وكذلك المنتخب اللبناني في إطار مواجهات المجموعة الرابعة.  أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أن بطولة كأس العرب هي بطولة رسمية معترف بها دولياً.

يتكون نظام البطولة من ست مجموعات كل مجموعة تضم أربع فرق عربية. ويصعد من المجموعة أول فريقين بالإضافة إلى الرباعي الأفضل في المركز الثالث. وتعتبر هذه البطولة هي أفضل استعداد للمنتخبات العربية التي سوف تصعد من تصفيات كأس العالم للمشاركة مع كبار المنتخبات الأوروبية والأمريكية والوصول بعيداً في البطولة.