طريقة التقديم في مسابقة الأوقاف للإيفاد الدائم للأئمة خارج مصر.. الخطوات والشروط

أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم الأحد 22 أغسطس، عن إجراء مسابقة ثانية بين أئمة الوزارة للإيفاد الدائم للعام الجاري، وذلك في إطار تنفيذ رسالة الأوقاف في نشر صحيح الإسلام في مختلف دول العالم، ووضعت الوزارة عددا من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين على أن يكون التقديم بشكل إلكتروني توفيرا للوقت والجهد على المتقدمين وكذلك لمنع التزاحم والتكدس بين الأئمة حفاظا عليهم من عدوي كورونا.

طريقة التقديم على مسابقة الأوقاف

وأوضحت وزارة الأوقاف أنه يمكن التقديم إلى مسابقة الإيفاد للأئمة بشكل إلكتروني عن طريق الدخول على موقع الوزارة الأوقاف أون لاين، على أن يتم ملء نموذج التقديم بدءا من اليوم الأحد 22 أغسطس ولمدة أسبوعين من تاريخه، على أن يكون المتقدم مستوفي لجميع الشروط التي وضعتها الوزراة، وأن تكون البيانات المدخلة صحيحة حتى لا يتعرض الطلب إلى الإلغاء مع الالتزام بجميع التعليمات والضوابط التي تعلنها الوزارة.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أنه سيتم نشر أسماء المتقدمين حتي يخضعوا إلى اختبار تصفية أولية وتصفية نهائية على موقع الوزارة، على أن يطبع المتقدم استمارته المتضمن جميع البيانات بعد استيفائها، وتقدم إلى المديرية التابع لها المتقدم عند بدء هذه اختبارات التصفية والتي تكون شفوية في المديريات الإقليمية وبعدها تكون هناك اختبارات نهائية تجري في ديوان عام الوزارة على مرحلتين الأولى تكون تحريرية والثانية شفوية وتكون للناجحين في مرحلة التحريري.

coronavirus egypt ramadan
طريقة التقديم في مسابقة الأوقاف للإيفاد الدائم للأئمة خارج مصر.. الخطوات والشروط

شروط التقدم لمسابقة الأوقاف للإيفاد الدائم

ووضعت وزارة الأوقاف عدد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين في المسابقة الثانية للإيفاد الدائم لخارج مصر في المسابقة الثانية والتي يبدأ التقديم لها بدءا من اليوم ولمدة أسبوعين،  حيث جاءت الشروط على النحو التالي:

  • أن يكون المتقدم مسكن على درجة مالية في الموازنة الخاصة بوزارة الأوقاف.
  • ألا تقل مدة خدمة المتقدم الفعيلة في قطاع الدعوة عن 5 سنوات و4 سنوات بالنسبة للمتقدمين من أئمة محافظة شمال سيناء العاملين ويشترط أن يكون محل الإقامة شمال سيناء ولا يكون نقل محل إقامته إليها قبل موعد نشر الإعلان.
  • يشترط أن يكون المتقدم حاصل على مرتبة ممتاز في الأعوام الثلاثة الأخيرة وألا يزيد عمره عن 55 عاما في تاريخ فتح باب التقديم للمسابقة.
  • يشترط أن يجتاز المتقدم جميع الاختبارات الشفوية والتحريرية وهي : “العقيدة، القرآن الكريم كاملا، الحديث وعلومه، التفسير وعلوم القرآن، الفقه وأصوله، السيرة النبوية والثقافة العامة”.
  • لا يكون قد ارتكب مخالفة لتعليمات الأوقاف وتم مجازاته بأي نوع من الجزاء خلال العام الماضيين 2019، 2020.
  • يشترط أن يتمتع بحسن السير والسلوك، وأن يجتاز المقابلة النهائية المقررة، وأن يكون المتقدم سليم البنة مكتمل الحواس والأعضاء على أن يستثني المكفوفين من الشرط طبقا للقرار الوزاري رقم 137 لعام 2014.
  • يشرط ألا يكون المتقدم للمسابقة قد سبق له الإيفاد الدائم من قبل خلال مدة خدمته الوظيفية، أو أن يكون قد قضي بالخارجة مدة 8 سنوات فأكثر سواء كان ذلك على سبيل الإعارة أم التعاقد الشخصي.
  • يشترط ألا يكون قد حكم على المتقدم أي عقوبة جنائية أو عقوبة لها علاقة بتقييد الحرية في جريمة خاصة بالأمانة أو الشرف ما لم يكن قد رد إليه الاعتبار في هذه الجريمة.
  • ألا يكون المتقدم قد سبق أن صدر بشأنه أي قرار أو أي توصية من جهة إدارية رسمية معتبرة سواء كانت الشؤون القانونية أو السفارة المعنية وغير ذلك بحرمان المتقدم من الإيفاد للخارج ما لم يلغي هذا القرار أو تسحب هذه التوصية.