“إزاي تشتري أرخص شقة؟”.. شقق الإسكان الاجتماعي وأهم شروط الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري

بعد المبادرة التي أطلقتها وزارة الإسكان والمرافق بخصوص منح وحدة سكنية لكل مواطن، فنجد أن بحث مستمر بخصوص معرفة كافة التفاصيل التي تدور حول شقق الإسكان الاجتماعي وكيفية الحصول عليها، وسوف نخبركم بالتفاصيل في السطور التالية.

شقق الإسكان الاجتماعي

بالفعل بدأ موعد حجز الشقق الخاصة بمبادرة الإسكان الاجتماعي وذلك يوم الأحد 15 أغسطس، وسوف تنتهي مدة الحجز في 9 سبتمبر، فمن الممكن أن تصل فترة دفع الأقساط إلى 30 سنة، وذلك على حسب دخل الفرد الشهري، فتم إطلاق هذه المبادرة لفئات معينة داخل المجتمع المصري، وذلك لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، كما معدل فائدة هذه الشقق يصل إلى حوالي 3%.

شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي

  • من أهم هذه الشروط التي يجب أن تتوافر في كل متقدم، وهي أن تكون جنسيته مصرية، وذلك لأن هذه المبادرة الهدف منها أن يستفاد من ورائها كل المصريين.
  • وهناك شرط أساسي للحصول على هذه الوحدات السكنية، ويتمثل في ألا يكون ذلك الشخص المتقدم قد استفاد من قبل من هذه المبادرة، ولا يتعدى عمره عن 60 عامًا.
  • كما يجب ألا يتعدى رابته الشهري عن 10 ألاف جنيه، وذلك في فئات متوسطي الدخل، وفي حالة إن كان المتقدم من فئات محدودي الدخل، فيجب ألا يتعدى رابته عم 4.5 ألف جنيه، وإذا كان الشخص متزوج فيقوم بسداد 20% كمقدم من سعر الوحدة السكنية، وإذا كان أعزب، فيقوم بسداد 15%.

وفي الختام نكون قد سردنا لكم أهم المعلومات التي تخص شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة، والذي يتهافت عليها كثير من المصريين، وذلك للاستفادة من تلك الخدمة التي أطلقتها الحكومة المصرية، وعرضنا أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في كل متقدم لهذه المبادرة، والتي على أساسها يحصل على وحدة سكنية دون أي يواجه أي صعوبات.