“بعد أزمة صلاح”.. قرار عاجل من الدوري الإنجليزي يصدم المنتخبات الإفريقية

شهدت الساعات الأخيرة أزمة بين منتخب مصر ونادي ليفربول بسبب قرار الأخير بحرمان محمد صلاح من تمثيل منتخب مصر في مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وهو الأمر الذي سبب صدمة كبيرة للجمهور المصري خلال اليومين الماضيين، وهذا بسبب الأهمية الكبيرة لمحمد صلاح وإمكانياته القادرة على قيادة الفراعنة لتحقيق الحلم والصعود إلى كأس العالم من جديد.

وفي أول رد فعل لها على هذا الأمر، فقد قررت الأندية الإنجليزية عقد اجتماع طارئ لمناقشة تلك الأزمة المتعلقة بحرمان اللاعبين من الذهاب إلى منتخباتهم الوطنية، خاصة في البلدان المدرجة في القائمة الحمراء.

وبعد نهاية الاجتماعي قد قررت الأندية الإنجليزية تطبيق قرار عاجل على جميع اللاعبين التي تنتمي بلدانهم إلى القائمة الحمراء، حيث ينص القرار على منع اللاعبين من الذهاب لأداء الواجبات الوطنية والمشاركة مع منتخباتهم في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

ومن المتوقع بأن تشهد الساعات القادمة صراع كبير بين الأندية الإنجليزية وبين المنتخبات الوطنية وخاصة المنتخبات الأفريقية وهذا بسبب وجود معظم القارة السمراء في القائمة الحمراء بالنسبة لبريطانيا، وهو ما يعني بعدم قدرة صلاح والنني وساديو ماني ورياض محرز وغيرهم من النجوم العربية والأفريقية من المشاركة مع بلدانهم في التصفيات المؤهلة للمونديال.