مع تزايد حالات الإصابة: 50 جنيه غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامة

بعد انخفاض في عدد الإصابات دام لفترة طويلة، بدأت الأصابات بفيروس كورونا تتصاعد مرة أخرى بشكل سريع خلال الأيام الماضية، لهذا قامت الحكومة  بالتشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الرابعة من تفشي جائحة كورونا، حيث ناشدت المواطنين على ضرورة ارتداء الكمامة.

الحكومة تفرض غرامات لعدم ارتداء الكمامة 

تواصل الأجهزة الأمنية جهودها المستمرة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية على سبيل الحد من انتشار السلالة الجديدة المتحورة من الفيروس ومواجهة تداعيات الأزمة، حيث أسفرت جهود وزارة الداخلية عن التالي:

  • في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، تم ضبط 9640 شخصاً وتغريمهم 50 جنيهاً مصرياً لعدم ارتداء الكمامات الواقية.
  • تم التصالح وسداد الغرامات لعدد 9600 شخص، أما عن الأربعون شخصاً الباقين فتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم والعرض على النيابة بأنهم لم يسددوا الغرامات المقررة.

مع تزايد حالات الإصابة: 50 جنيه غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامة

الجدير بالذكر أن تلك الإجراءات تأتي وفقاً لقرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على المواطنين من انتشار جائحة كورونا، حيث تم تنظيم فتح وغلق المحلات العامة وفرض التزامات على كل سائقي وسائل النقل الجماعي تفيد بضرورة ارتداء الكمامات.

عقوبات الحكومة ضد المخالفين

أعلنت الحكومة بعض الإجراءات الهامة ضد المخالفين لمواجهة المرحلة العصيبة، حيث تم الاتفاق على تنفيذ التالي:

  • تطبيق الغرامات الفورية على من لا يرتدي الكمامة بقيمة 50 جنيهاً، وحال الامتناع عن السداد تُحول المخالفة على الفور للهيئات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة؟
  •  تكثيف الالتزام بارتداء الكمامة بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات.
  • شن حملات على المحافظات التي تشهد نسبة إصابات عالية من كورونا، فضلاً عن فرض غرامات فورية على المباني والمنشآت المخالفة بمبلغ 4000 جنيه مصري مع غلقها لمدة أسبوع.، وحال التكرار يتم مضاعفة الغلق.