بالخطوات.. تسجيل لقاح كورونا للمسافرين عبر موقع وزارة الصحة egcovac.mohp.gov.eg

نعرض لكم خطوات تسجيل لقاح كورونا للمسافرين إلى الدول الأخرى والتي تشترط الحصول على اللقاح لكي يتم السماح بدخول أراضيها، ويوجد العديد من الأشخاص الذي يريدون السفر إلى الخارج يبحثون عن الرابط الخاص بوزارة الصحة من أجل تسجيل لقاح كورونا للمسافرين، لهذا سوف نرصد لكم في السطور القادمة كيفية التسجيل عبر موقع وزارة الصحة، وكافة البيانات المتعلقة بأخذ اللقاح.

تسجيل لقاح كورونا للمسافرين

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت بأنها تقوم بتوفير اللقاح الخاص بفيروس كورونا لجميع المواطنين حيث يقوم المواطن بتسجيل بياناته من خلال الموقع الإلكتروني، ثم بعد ذلك يتم التواصل مع والإعلان عن الموعد الذي تم تحديده له من أجل الحصول على الجرعة، وذلك حتى لا يحدث تجمعات بين المواطنين، لذلك فإنه يجب على الجميع الذهاب في المواعيد المحددة لهم.

خطوات التسجيل في لقاح كورونا للمسافرين عبر موقع وزارة الصحة

ونعرض لكم خطوات التسجيل من أجل الحصول على اللقاح في مختلف المحافظات:

  • على الراغب في التقديم الدخول على الموقع الذي تم تخصيصه من قبل وزارة الصحة من أجل التسجيل للحصول على لقاح كورونا للأشخاص الراغبين في السفر من هنا.
  • اختيار المركز الذي يتواجد فيه التطعيم الخاص بالمسافرين، وهذا يكون حسب المحافظة التي يقطن بها الشخص المتقدم.
  • كتابة كافة البيانات الخاصة بالمتقدم، مع ذكر اسمه بشكل رباعي.
  • عليك المتابعة وكتابة رقم البطاقة أيضا.
  • الضغط بزر الفأرة على كلمة موافق، وهذا إقرار منك على بالموافقة على كافة الشروط التي تفرضها الوزارة من أجل التسجيل للحصول على لقاح كورونا للمسافرين.
  • في النهاية عندما يحصل المتقدم على اللقاح يتم تقديم له شهادة معتمدة تؤكد أنه أخذ التطعيم، أو اللقاح الخاص بكورنا، ويكون مؤهل حاليا للسفر بشكل طبيعي.

لقد أوضحت وزارة الصحة أن لقاح كورونا أمن للغاية، ولا يوجد أي أعراض سلبية أو أضرار يتسبب فيها اللقاح للشخص الذي حصل عليه، فلا يوجد أي داعي للخوف من أخذ اللقاح، على العكس تماما وعدم أخذه من الممكن أن يتسبب في أن تكون عرضة للإصابة بفيروس كورونا.