وزارة الأوقاف توضح حقيقة غلق بعض المساجد| فيديو

صرح الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية مؤكداً أنه من الضروري تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمساجد للوقاية من تفشي جائحة كورونا، وهو ما تسعى الوزارة للحفاظ عليه بشدة حفاظاً على صحة الإنسان وتجنباً لتفشي الجائحة التي أودت بحياة الكثيرين. وخلال لقاء تلفزيوني، أفاد الدكتور هشام عبد العزيز بأن الوزارة كانت قد أصدرت قرار بغلق مُصلى السيدات في مسجد السيدة زينب نظراً لعدم التزام المواطنين للإجراءات الاحترازية التي أقرتها الوزارة مراراً وتكراراً منذ اندلاع الأزمة.

تصريحات رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف  

وأضاف أيضاً بأن الوزارة ترصد بشدة كل من يخرج عن تنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل مناطق الجمهورية، وبصدد اتخاذ قرارات صارمة تجاه المساجد الغير ملتزمة بتنفيذ الإجراءات المنصوص عليها منذ قرار عودة الصلاة في المساجد بعد فترة توقف دامت لأشهر متعددة.

بجانب ما سبق، أردف قائلاً أن أي مسجد لم يلتزم مسؤولية والمصلين فيه بتنفيذ الإجراءات الاحترازية سيتم غلقه وتحويل المسئولين فيه للتحقيق على الفور، ولن يُعاد فتحه مرة أخرى إلى بتعهد من رواد المسجد، هذا وتأتي تلك الإجراءات في إطار المسؤولية الوطنية والدينية للحفاظ على سلامة الجميع وصحة الناس أجمعين.

الدكتور هشام عبد العزيز
الدكتور هشام عبد العزيز

حملات تفتيش القطاع الديني 

علاوة على ما سبقـ أكد الدكتور هشام عبد العزيز القائم بأعمال القطاع الديني بأن الوزارة بدءاً من الغد ستنظم حملات تفتيش على مستوى الجمهورية بهدف متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية وغلق دورات المياه، وهذا بتكليف رسمي من  وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لمختلف المديريات بجمهورية مصر.