عاجل| قرارات جديدة لوزير التربية والتعليم بخصوص الدراسة

ازدادت عملية البحث من قبل الآلاف من طلاب وطالبات أولياء الأمور في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، من أجل معرفة القرارات الجديد التي أصدرها وزير التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد 2021-2022، ومن خلال التقرير المفصل ستتعرف على أبرز القرارات الجديدة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن بداية العام الدراسي الجديد والتي من المقرر لها أن ينطلق في شهر أكتوبر المقبل، الذي سيشهد العديد من الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والطالبات.

عاجل| قرارات جديدة لوزير التربية والتعليم بخصوص الدراسة

قرارات جديدة لوزير التربية والتعليم بخصوص الدراسة

وضع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خطة محكمة من أجل بداية العام الدراسي الجديد، وفق تعليمات مشددة وإجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والطالبات داخل المدارس، وخاصة تفعيل الحضور والغياب، وأن الوزارة أعلنت عن الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة ببداية العام الدراسي الجديد، من خلال تطعيم المعلمين والمعلمات قبل بداية العام الدراسي الجديد.

أبرز القرارات وزير التعليم لبداية العام الدراسي

أطلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد الموافق 12 سبتمبر 2021، ومن أبرز القرارات وزير التعليم لبداية العام الدراسي الجديد 2021-2022:

1- التشديد على الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا في جميع المدارس، وتدعيم كل المعلمين والعاملين بالتعليم على لقاح كورونا.

2- التباعد الاجتماعي بين طلاب وطالبات داخل الفصول وحصول طلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس.

3- حظر استخدام أي مقررات دراسية أو كتب غير المناهج الصادرة عن الوزارة والمعتمدة منها، والعمل على توفير كل ما من شأنه جذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة.

4- تشجيع المعلمين والطلاب على مهارات التفكير الناقد، وترسيخ ثقافة العمل بروح الفريق داخل المدارس والمؤسسات التعليمية.

5- تنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم، العمل على رفع الوعي الثقافي لدى الطلاب،و تفعيل وممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها، وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم، يُحظر تكليف الأطفال في مرحلة رياض الأطفال بواجبات منزلية.

6- تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة، الاهتمام بزيادة المساحات الخضراء وعدد الأشجار بالمدارس، وإزالة الباعة الجائلين ورفع القمامة بجوار المنشآت التعليمية.