التوقيت النهائي موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية education

موعد بدء الدراسة خلال الساعات الماضية كان هناك استعلام كبير عن مواعيد بدء الدراسة وذلك بالتزامن مع اقتراب الدراسة في الجامعات، ومع الانتهاء من مرحلة التنسيق في الثانوية العامة في الشعبة العلمية والأدبية، ولهذا السبب ينتظر العديد من الطلاب مواعيد بدء الدراسة، وخلال المقال سوف نوضح كل المواعيد المعلنة.

موعد بدء الدراسة بالمدارس 2021

وفقا للخطة الزمنية التي وصحتها الوزارة فإن مواعيد بدء الدراسة سوف تكون في التاسع من شهر أكتوبر، كما أن وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لكي يتم حماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا.

حيث أن الوزارة في الفترة الحالية قد بدأت لتطعيم كل العاملين بالإضافة إلى كل الطلاب في منظومة التعليم والإداريين وغيرهم

موعد بدء الدراسة 2021 في الجامعات

وبالنسبة لمواعيد إعلان الدراسة في الجامعات قد قام الدكتور خالد عبد الغفار بالإعلان عن مواعيد الدراسة حيث أنه سوف يبدأ في التاسع من شهر أكتوبر كما أن سوف يستمر الفصل الدراسى الأول إلى الخامس عشر من شهر يناير.

كما أن الامتحانات سوف تبدأ في الخامس عشر من شهر يناير وسوف تستمر إلى الثاني من شهر فبراير، حيث أن مدة الدراسة سوف تستمر ١٤ أسبوع.

والوزارة سوف تقوم بتطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية، حيث أن منظمة الصحة العالمية تحاول قدر الإمكان تفادي انتشار العدوى، لذلك وجهت العديد من النصائح لكل الطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة، وقد عرضنا اليكم من خلال موقعنا تفاصيل توقيت بدء الدراسة الذي يكون يوم العاشر من شهر أكتوبر القادم لعام 2021 الفصل الدراسي الأول حيث على جميع الطلاب التأكد أنه لا توجد أي نية لتأجيل الدراسة وان بداية الدراسة في موعدها.