متى اليوم الوطني 91 || موعد إجازة القطاع العام والخاص وإجازة المدارس

متى اليوم الوطني 91؟ سؤال انتشر بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع التغريدات تويتر، وذلك انتظارا من ملايين المواطنين والمقيمين هذا اليوم للاحتفال بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية على. يد المؤسس الأول فخامة الملك الراحل عبد العزيز آل سعود، حيث أعلن جلالته في سبتمبر عام 1930 توحيد جميع بلاد الحجاز ونجد والسواحل الغربية وتهامة واليمامة تحت راية واحدة، وأطلق على البلاد المملكة العربية السعودية نسبة إلى أصله الطاهر، وتحتفل المملكة بعيدها الوطني كل عام في يوم 23 سبتمبر، ويشهد هذا اليوم برامج احتفالية ضخمة وعروض وخصومات من جميع المراكز التجارية والتسوقية الكبرى في المملكة قد تصل إلى 40٪ من قيمة المنتجات، ويتبقى على الاحتفال باليوم الوطني سبعة أيام كاملة.

متى اليوم الوطني 91
متى اليوم الوطني 91

متى اليوم الوطني 91

وتحل علينا بعد أيام قلائل الذكرى السنوية لعيد تأسيس المملكة، وتبدأ احتفالات هذا العام في مساء يوم الأربعاء ٢٢ سبتمبر، وتستمر حتى مساء السبت 25 سبتمبر حسب التقويم الميلادي، وحسب تقويم أم القرى أو ما نسميه تقويم مكة المكرمة يحل  العيد الوطني 91 يوم1443/2/15 وينتهي مساء يوم 1443/2/18، على أن يعود العاملون في القطاع العام والقطاع الخاص إلى مباشرة الدوام  يوم الأحد 26 سبتمبر 2021 الموافق 1443/219.

متى اليوم الوطني 91
متى اليوم الوطني 91

إجازة المدارس بمناسبة أعياد المملكة

في نفس التوقيت قررت وزارة التعليم في المملكة بدء إجازة اليوم الوطني من يوم  الأربعاء 22 سبتمبر حتى يعود الطلاب إلى مدارسهم يوم الأحد الموافق 26 سبتمبر 2021، وكانت الهيئة العامة للترفيه برئاسة معالي المستشار ترك آل شيخ قد وضعت برنامجا واضحا للاحتفال بالعيد الوطني في جميع أرجاء المملكة، وشمل البرنامج كذلك الاحتفال بالعيد في السفارات السعودية في العواصم العالمية.

وقد وضعت هيئة الترفيه هوية اليوم الوطني 91 وهي ( هي لنا دار )، كما تم تحديد الشعار الرمزي للعيد الوطني وهو مأخوذ من خريطة المملكة الجغرافية وقد صُبغت باللون الأخضر استلهاما من مشروع السعودية الخضراء ضمن رؤية 2030، وكُتب عليا بخط الثلث المستخدم في كتابة كلمة “لا إله إلا الله محمدا رسول الله” فوق العلم السعودي، وأفاد هيئة الترفيه أن الشعار اللفظي لليوم الوطني من أغاني المطربين الشعبية في وصف الوطن بالدار التي تحتوينا وتضمنا جميعا.