إنخفاض كبير في أسعار الذهب اليوم في مصر في صباح يوم الجمعه 17 سبتمبر 2021

دائمًا مانشاهد تغير مستمر في أسعار الذهب، فأما أن تكون مرتفعة أو تنخفض بشكل مفاجأ، وكل ذلك يرجع إلى سعر الدولار مقابل الجنية المصري، واليوم قد تم خفض سعر الذهب بيع وشراء وقد شاهد رجوعًا كبيرًا بالنسبة للسعر خلال الأيام الماضية، وذلك قد يرجع للسعر العالمي للذهب، وسوف نتعرف على كل مايتعلق بسعر الذهب اليوم الموافق 17/9/2022.

اسعار الذهب في مصر اليوم

في صباح اليوم الجمعة الموافق 17/9/2021 قد أعلنت شعبة الذهب عن وجود انخفاض في أسعار الذهب لم تحدث منذ فترة، وذلك فقد أصبح اليوم سعر جرام الذهب عيار 24 قيراط 885 جتيهًا مصريًا، بينما أصبح سعرجرام الذهب عيار 21 قيراط وهو يعتبر الأكثر مبيعًا في السوق المصرية 772 جنيهًا مصريًا، أما عن سعر جرام الذهب عيار 18 قراط هو 662 جنيهًا مصريًا، انا عن سعر الجنية الذهب خلال هذا اليوم فقد أصبح 6192 جنيهًا مصريًا.

وكل هذه الأسعار لم غير شاملة سعر المصنعية التي قد تحسب ما بين 65 إلى 70 جنيه للجرام الواحد.

العوامل التي يتوقف عليها سعر الذهب

هناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على سعر الذهب في الأسواق العالمية والمحلية ايضًا سواء كان لانخفاض أو ارتفاع واهم هذه العوامل مايلي:

  1. هبوط سعر الدولار الأمريكي وذلك يكون بسبب الزيادة التي قد تطرأ على الفائدة عند شرائه، لذلك قد يضطر الكثير من الناس الاتجاه نحو الذهب وذلك قد يؤدي بالتأكيد إلى حدوث زيادة في سعر الذهب عالميًا، وبالتالي تعود أيضًا هذه الزيادة على مصر، وإذا حدث العكس سوف يحدث انخفاضًا واضحًا في سعر الذهب.
  2.  وجود انخفاض شديد في السندات الأمريكية فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع سعرة أيضًا.
  3. واستمرار أزمة كورونا إلى قد تؤدي إلى التدهور الشديد في الاقتصاد الوطني .