عاجل.. دراسة طبية تكشف عن مفاجأة مدوية وغير متوقعة بشأن “لقاح فيروس كورونا”

أعلن معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية والغير معدية في ألمانيا، بأن عدد من السلطات الصحية في برلين قد أكدت بأن هناك عدد كبير ممن تلقوا لقاح “جونسون آند جونسون” المخصص لمواجهة فيروس كورونا، قد تعرضوا للإصابة بالفايروس من جديد خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي أثار حالة من الذعر لدى المواطنين ولدى بعض السلطات والمنظمات الصحية.

ووفقًا لما نشره المعهد فإن الذين تلحقوا اللقاح قد تعرضوا للإصابة من جديد بفيروس كورونا في وقت قصير، وهو ما يؤكد بأن اللقاح لا يعد فعال في حالات كثيرة.

وأوضح التقرير الذي نشره المعهد في عدد من الصحف ووسائل الإعلام خلال الساعات الأخيرة، بأن عدد الإصابات بين الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا التابع لجونسون اند جونسون، قد وصلت إلى حو 6106 شخص، وهذا على الرغم من حصولهم على التطعيم بالكامل.

ونشرت “بوابة الأهرام المصرية” بإن تلك الإحصائية تؤكد بأن من بين كل مليون شخص حاصل على اللقاح المذكور، وقعت 2000 حالة إصابة بالفيروس، وهذا في الوقت الذي وقعت فيه نحو 640 إصابة بفيروس كورونا المستجد وهذا بين كل مليون شخص قد تلقوا لقاح وتطعيم كورونا التابع لشركة فايرز.

الجدير بالذكر بأن “لقاح جونسون اند جونسون” يتم الحصول عليه من جرعة واحدة فقط، وبحسب الدراسات فإنه يحتاج إلى وقت أطول من باقي اللقاحات من أجل تكوين الأجسام المضادة في الجسم، وهو الأمر الذي جعل بعض الدراسات الطبية تفضل لقاحات أخرى مثل لقاح فايرز.