أعراضه تتشابه مع كورونا.. فيروس جديد أشد قسوة يستهدف الأطفال في أمريكا

لا حديث يعلو الآن فوق حديث الفيروسات الجديدة، التي ضربت البلدان مؤخرًا بعد ظهور فيروس كورونا،  وتفشيه في أنحاء العالم، وخلف أضرارًا واسعة في العديد من البلدان،  وعلى الرغم ظهور اللقاحات المختلفة للسيطرة على كورونا، إلًا أن الفيروس تمكن من ظهور سلالة جديدة له تواجه تطعيمات، وتوقع إصابات ووفيات كبيرة، وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية سجلت نموًا وتزايد إقبال المصابين بفيروس جديد يسمى “RSV” الخلوي التنفسي.

أعراض الإصابة بفيروس “RSV” الخلوي التنفسي

وأوضحت الصحيفة ارتفاع معدل الإصابات بالفيروس الجديد، ووجود حالات عديدة بسبب فيروس “RSV” الخلوي التنفسي، ويقول الأطباء إن أعراض العدوى تتمثل في ارتفاع درجات حرارة الجسم، مصحوبًا بسعال وسيلان الأنف، لافتين إلى أنه في بعض الحالات المصابة يمكن أن تؤدي المضاعفات إلى ضيق في التنفس وفشل الجهاز التنفسي، إضافة إلى التهاب القصبة الهوائية.

وأوضح الأطباء أن فيروس كورونا أثر بشكل كبير على ارتفاع معدل الإصابات بالفيروس الخلوي التنفسي بشكل مباشر، وذكر الأطباء أنهم لم يسجلوا إصابة الأطفال بهذا الفيروس والإنفلونزا التقليدية في الشتاء الماضي، جراء التدابير الاحترازية والقيود المفروضة جراء تداعيات فيروس كورونا داخل البلاد.

أعراضه تتشابه مع كورونا.. فيروس جديد أشد قسوة يستهدف الأطفال في أمريكا
فيروس RSV الخلوي التنفسي

موعد زيادة الإصابة بفيروس “RSV” الخلوي التنفسي

وذكر الأطباء أنه مع تخفيف التدابير الاحترازية والقيود المفروضة داخل الولايات المتحدة الأمريكية بدأت أعداد الإصابات بفيروس RSV الخلوي التنفسي تتزايد بشكل كبير بداية من نهاية مارس الماضي ولمدة 12 أسبوعًا يعمل الفيروس الجديد على الانتشار بالتوازي مع فيروس كورونا ومحور دلتا المرعب.

وأطلق أحد الأطباء في مستشفيات الأطفال في واشنطن تحذير شديد اللهجة من تزايد أعداد المصابين بفيروس  “RSV”، ويخضعون في العناية المركزة من أجل تلقي العلاج اللازم، حتى أن أعدادهم ضعف الإصابة بفيروس كورونا حتى الآن.

تزايد أعداد المصابين بفيروس  “RSV”

وذكر دين فينكيلشتاين، وهو طبيب أطفال في مستشفى “Capitol Medical Group” إلى أن هناك العديد من التساؤلات حول وجود علاقة وصلة بين فيروس كورونا، وفيروس “RSV”، المخلوي التنفسي، خاصة في ظل التشابه الكبير في الأعراض بين الفيروسين، ويرى الطبيب أن الفيروس لم يصبح أخطر مما كان عليه في السابق لكنهم مضطرين الآن علاج المواطنين المصابين بفيروس كورونا و”RSV”.

فيما ذكر المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية، أن فيروس RSV ، يعد أحد الأسباب الأكثر انتشارًا للالتهاب الرئوي عند الأطفال، وعند دخول العدوى إلى رئتي الأطفال يكون هناك صعوبة كبيرة في التنفس، وقد يحتاج الأطفال ونقلهم إلى المستشفى والحصول على الأكسجين.