شعار اليوم الوطني 91 صور شعار اليوم الوطني السعودي 1443

شعار اليوم الوطني 91 صور شعار اليوم الوطني السعودي 1443 تقوم المملكة العربية السعودية في هذا اليوم الاحتفال باليوم الوطني السعودي للعام 1443 وذلك تحت شعار هي لنا دار، والذي تم إطلاقه من قبل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية وهو الشيخ تركي ابن عبد المحسن آل شيخ، ويقوم هذا الشعار بتشبيه المملكة بالمنزل لكافة المواطنين والمواطنات بالمملكة العربية السعودية.

هي لنا دار، لماذا شعار اليوم الوطني السعودي 1443؟

كما تعمل الهيئة العامة للترفيه بالقيام على توحيد الاحتفال الخاص باليوم الوطني السعودي لكافة الهيئات الحكومية و الخاصة الموجودة في المملكة أو خارجها، وذلك تحت بند هي لنا دار حتى يتم التحقيق الكامل والتطابق في كافة استعمالات الهوية،

أما عن جملة هي لنا دار تقوم لفت الانتباه وذلك بوجودها على بطاقة الهوية الحديثة، وهي إلى ذلك جاءت حاملة و معبرة عن العواطف والحب إلى المملكة، حيث يقوم الإنسان بالنظر إلى المملكة وكأنها بيته الكبير.

ثم أن هذا الشعار يشمل جميع الأشخاص الذين يمشون على أرض المملكة العربية السعودية، والاعتراف بفضل هذه الأرض و قيمتها، فمن أهم المواقف الإنسانية الخاصة بالمملكة أنها قامت بتوفير أخذ اللقاح لجميع الأشخاص الذين يقيمون في المملكة، حتى الأشخاص الذين يخالفون نظام الإقامة وهو يعد موقف إنساني لا يتم وجوده في أي دولة أخرى.

ويعد اليوم الوطني السعودي من أهم وأبرز الأعياد الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنه يتوافق مع الذكرى السنوية الخاصة بتوحيد المملكة وجعل اسمها الموجود حاليًا.

ثم أن هذا اليوم له الكثير من العادات والطقوس مثل إقامة الاحتفالات والأنشطة في جميع مدن المملكة العربية السعودية بجانب أنه يعد إجازة رسمية لجميع الهيئات في المملكة.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1443

كما قامت المملكة العربية السعودية بتحديد ميعاد الخاص بإجازة اليوم الوطني السعودي لعام 1423 وهو الموافق يوم 23 من شهر سبتمبر الحالي الذي يتوافق من التقويم الهجري 16 من شهر صفر 1443.

ومن المفترض أن يتم تطبيق إجازات بشكل رسمي لكافة القطاعات في اليوم الوطني السعودي، وذلك تخليدً لهذا اليوم المجيد في تاريخ  المملكة العربية السعودية.