عاجل| توقعات بسفر 2 مليون مصري إلى دولة عربية

أعلن رئيس شعبة إلحاق العمالة في مصر حمدي إمام، على وجود العديد من المشروعات الكبيرة التي من المتوقع أن الشركات المصرية داخل العديد من الدول العربية المجاورة بتنفيذها، مما سيترتب عليه سفر العديد من المصريين للخارج، ويقدر بنحو 2 مليون مصري في مختلف مجالات سوق العمل، كما توقع حمدي إمام أن عدد العمالة المصرية سيبلغ 2 مليون بعد مرور عامين.

هذا وقد صرح  إمام أنه من المتوقع أن يتم السماح بسفر العمالة المصرية إلى ليبيا بعد عشرة أيام من الآن أي في مطلع أكتوبر المقبل 2021، وذلك في العديد من المشروعات البنية التحتية في ليبيا.

قام رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، خلال هذا الأسبوع الجاري بالتوقيع على العديد من القرارات المشتركة والإتفاقيات العليا المصرية الليبية في كلا المجالين الإقتصادي والسياسي، وذلك مع عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، في إطار التعاون المثمر بين البلدين.

يأتي ذلك في إطار حرص حكومة الوحدة الوطنية الليبية على توطيد دعائم التعاون الدولي مع الجارة الإفريقية، والاستفادة من خبرات مصر في التنمية والبنية التحتية، حيث تم إعادة إقامة لجنة عليا مشتركة مع مصر، والتي قد أقيمت لأول مرة منذ عام 2009، هذا وقد صرح سلامة الغويل وزير الشئون الاقتصادية الليبي، أن مصر قد استحوذت على 70% من عقود إعادة إعمار ليبيا من أجل مستقبل أفضل.