بـ 20 جنيها… التعليم تعلن ضوابط التدريس بالحصة

أعلنت وزارة التربية والتليم والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التدريس بالحصة للمعلمين للعمل في العام الدراسي المقبل والذي يبدأ في التاسع من شهر أكتوبر، وذلك لسد العجز في المدارس بمحافظات مصر المختلفة، ووضعت عدة الوزارة عدد من الضوابط الخاصة للمتقدمين.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه قيمة الحصة الواحدة لا تتجاوز 20 جنيها، على أن لا تزيد فترة الاستعانة بالمعلمين الجدد أكثر من 11 شهرا، والتأكيد عليهم بعدم المطالبة بالتعيين على الموازنة العامة للدولة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم الاستعانة بأصحاب الخبرة في التدريس الذين سيكون لهم الأولوية عن غيرهم، على أن تكون الأولوية أيضا لمدرسي المواد الدراسية والتوزيع الجعرافي.

تسليم الكتب المدرسية إلا بعد دفع المصاريف
بـ 20 جنيها… التعليم تعلن ضوابط التدريس بالحصة

فتج باب الالتحاق للمدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأثنين، عن فتح باب التقديم للالتحاق بفريق عمل وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية وذلك بدءا من اليوم الاثنين العشرين من شهر سبتمبر وحتى الثلاثين من الشهر نفسه، على أن يكون التقدم متاح لعدد من الوظائف على النحو التالي: “مسئول جودة، مسئول تنمية مهنية، مسئول موارد بشرية، مسئول التقييم والامتحانات، المشرف على التقويم والتوظيف، مسئول المناهج والخطط الدراسية، مسئول التوظيف”.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجب على الراغبين في التقدم ضرورة الاطلاع على الوصف الوظيفي وكافة شروط الإلتحاق بكل وظيفة عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن ثم إرسال السيرة الذاتية بالإضافة إلى صحيفة الأحوال المدنية على البريد الإلكتروني وهو [email protected]

وطالبت وزارة التعليم الراغبين في التقديم كتابة اسم الوظيفة المتقدم إليها بالعنوان، مشددة على أنه لن يلتفت إلى الطلبات الواردة دون الإشارة إلى الوظفية المرغوب التقدم إليها أو الطلبات التي ترسل بعد آخر موعد للتقديم وهو الثلاثين من شهر سبتمبر الجاري.

مميزات العمل بوحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأشارت وزارة التعليم إلى توفير العديد من المميزات للعاملين في وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية مثل الحصول على التدريب التقني المستمر عالي الجودة والعمل في بيئة حديثة تقوم على التطوير المستمر، والحصول على الخبرات العلمية العديد فضلا عن الحصول على الحوافز المادية والمعنوية الكثيرة.

ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، هي مدرسة نموذجية للتعليم الفني، والتي تعمل على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب، وهي مدارس شركاة بين القطاع الخاص أو العام المؤسسات وبين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بهدف الارتقاء والنهوض بالتعليم الفني في مصر وتخريج دفعات مؤهلة للالتحاق بسوق العمل على المستوى الدولي والمحلي.