الحصة بـ20 جنيهًا .. التعليم تقرر فتح باب التطوع للعمل بالمدارس لسد العجز بالعام الدراسى الجديد

التعليم تقرر فتح باب التطوع للعمل بالمدارس لسد العجز بالعام الدراسى الجديد ،كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية وإجراءات رقابية لسد النقص في هيئة التدريس والاستعداد للعام الدراسي الجديد المقرر أن يبدأ في 9 أكتوبر ، وأوضحت أنه تم فتح باب الخدمة التطوعية بالمدرسة لحاملي المؤهلات ، ولكن عمل المتطوعين يقتصر على مساعدة المعلمين من خلال أداء المهام يتم تكليفهم من قبل المشرفين على المادة ، والخدمات التطوعية في المدارس التي لا يوجد فيها طلاب مسجلون مرتبطون بالمتطوعين حتى الدرجة الثانية.

وبحسب القرار ، في جميع الأحوال ، يجب ألا تتجاوز مدة المساعدة للسنة المالية 11 شهرًا ، مع مراعاة أن الموازنة العامة للدولة لن تتحمل أي أعباء مالية بسبب استخدام هؤلاء العمال وتوافرهم. المؤهلات التعليمية المناسبة لطبيعة العمل الذي تقوم به ، والنظر في تصنيف المستفيدين على أساس المواد التعليمية والتوزيع الجغرافي قبل طلب المساعدة ، والتأكيد على أن تعيين الميزانية الإجمالية الوطنية ليس مطلوبًا في المستقبل.

– في الحالات القصوى إمكانية سد العجز من خلال موجهين وتفعيل موافقة وزارة المالية للسماح بغير العاملين بالتربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية للقيام بالعمل بنظام الحصة بما لا يتجاوز قيمة (20 جنيها للحصة) بشرط يتم دفع المصروفات بخصم البند (4 / 3). وفقًا للرقابة الواردة في التوجيه العام رقم (9) ، في نطاق ميزانية المجلس وموارده الخاصة المتاحة في حساب الأنشطة التعليمية للمجلس ، ينص التوجيه على عدم السماح باستخدام الأموال في الاعتماد 4/3 يتلقى العمال مكافآت للانخراط في خدمات الدعم والإعانات والرعاية الاجتماعية في الفصل ، باستثناء أولئك الذين توظفهم وحدات الميزانية العامة للدولة من الوكالات الإدارية الحكومية والموظفين غير المحليين.

يأتي ذلك وفق الضوابط :-

-وفقًا للاحتياجات الفعلية وأوجه القصور في المدرسة ، قم بتعيين مدرسين ذوي خبرة في التدريس  المؤهلات العليا التربوية للمساعدة في نظام الحصص.

– بحث الموقف الأمني للمرشحين للعمل بنظام الحصة أو بنظام التطوع عن طريق المديرية قبل العمل.

– يرخص للتدريس بالحصة بموجب خطاب من موجه أول المادة، مع عدم اشتراكهم في أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمرقية.

– يتم الصرف للمستعان بهم بموجب كشف استحقاق معتمد من مدير المدرسة ومسئول شئون العاملين وموجه أولى المادة نظير مكافأة مقطوعة (٢٠) جنيهًا للحصة وحتى انتهاء خطة تدريس المناهج بالمدرسة.

– لا يجوز أن يزيد نصاب المعلم المستعان به بالحصة على ٢٤ حصة أسبوعيًا.