تعديل موعد مباراتي مصر مع ليبيا في تصفيات مونديال قطر 2022

كشف الإعلامي أحمد شوبير، كابتن ولاعب منتخب مصر والأهلي السابق، عن إجراء تعديل على موعد مباراتي المنتخب الوطني أمام ليبيا ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم المقرر تنظيمها في قطر العام المقبل 2022، حيث تم تقديم الموعد يوما واحدا لكل مباراة. ونشر شوبير تغريدة له من خلال الحساب الشخصي على تويتر كتب فيها: “تعديل جديد في موعد مباراتا مصر وليبيا من الفيفا المباراة الأولي 8 أكتوبر في مصر والثانية 11 أكتوبر في ليبيا”.

وكان من المقرر أن تلعب مباراة مصر مع ليبيا في إطار الجولة الثالثة من التصفيات يوم التاسع من شهر أكتوبر المقبل، على أن تلعب المباراة الثانية ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم يوم الثاني عشر من أكتوبر.

تعديل موعد مباراتي مصر مع ليبيا في تصفيات مونديال قطر 2022
تعديل موعد مباراتي مصر مع ليبيا في تصفيات مونديال قطر 2022

ويحتل منتخب مصر وصافة المجموعة خلف ليبيا المتصدر والتي حققت الفوز في أول مبارتين على أنجولا والجابون برصيد 6 نقاط، في حين يمتلك منتخب الفراعنة المركز الثاني برصيد 4 نقاط بعد التعادل في المباراة الأخيرة أمام الجابون بهدف لكل منتخب، والفوز في المباراة الأولى أمام أنجولا بهدف نظيف أمام أنجولا، في حين يحتل منتخب الجابون المركز الثالث بنقطة واحدة بالتعادل أمام مصر وفي المركز الأخير يأتي أنجولا بدون أي رصيد بعد الهزيمة من مصر وليبيا على التوالي.

مدرب منتخب مصر يعلن قائمة اللاعبين المحترفين لمباراتي ليبيا

وكان الجهاز الفني للمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدرب الجديد، قد أعلن عن القائمة المبدئية للاعبين المحترفين في الخارجين الذي سيتم استدعاء عدد منهم للانضمام إلى معسكر الفراعنة المقرر إقامته يوم الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الجاري استعدادا لمباراتي ليبيا في الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم، حيث يخوض المنتخب مباراة ودية مع ليبيريا في الثلاثين من الشهر الجاري.

ويعلن الجهاز الفني للمنتخب يوم السادس والعشرين من شهر سبتمبر الجاري القائمة النهائية على أن ينتظم اللاعبون المحليون في المعسكر المغلق، وتلقى الجهاز بشرى سارة بشأن إعلان بريطانيا رفع مصر من القائمة الحمراء لفيروس كورونا والسماح للاعبين المصريين بخوض المباريات في القاهرة حيث سيتم رفع اسم مصر من الساعة الرابعة من فجر يوم الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري لتكون في القائمة الصفراء.

ومنذ أيام أعلن كيروش مدرب منتخب مصر القائمة المبدئية للمحترفين في الخارج والتي جاءت على النحو التالي: محمد صلاح من ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني من الأرسنال الإنجليزي، وعمر مرموش من شتوتغارت الألماني، وأحمد حجازي لاعب اتحاد جدة السعودي، وأحمد حسن كوكا لاعب كونيا سبور التركي، مصطفي محمد لاعب غلطة سراء التركي، وسام مرسي لاعب أيبسويتش الإنجليزي وأحمد ياسر ريان لاعب ألتاي سبور التركي وكذلك كريم حافظ لاعب يني مالتيا التركي”.