أقسم على براءته من دماء المصريين بعد 2011.. السيسي ينعي المشير طنطاوي بكلمات مؤثرة

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على نعى المشير حسين طنطاوي والذي توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، حيث كتب على حسابه على الفيسبوك وتويتر:” فقدتُ اليوم أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه، كثيرًا ما تعلمت منه القدوة والتفاني في خدمة الوطن…إنه المشير محمد حسين طنطاوي الذي تصدى لأخطر ما واجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر”.

وأضاف الرئيس السيسي في تغريدة أخري: “عرفت المشير طنطاوي محبًا ومخلصًا لمصر وشعبها، وإذ أتقدم لشعب مصر العظيم بخالص العزاء، فإنني أدعو الله أن يلهم أسرة المشير طنطاوي الصبر والسلوان” مستشهدا بالآية القرآنية بسم الله الرحمن الرحيم.. “مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ فمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ومَا بَدَّلُواْ تبديلًا”. صدق الله العظيم”.

قائد وبطل من اخلص الرجال.. الرئيس السيسي ناعيًا المشير طنطاوي
أقسم على براءته من دماء المصريين بعد 2011.. السيسي ينعي المشير طنطاوي بكلمات مؤثرة وشهادة للتاريخ

السيسي يبرئ المشير طنطاوي من دماء المصريين

وفي افتتاح الرئيس السيسي عدد من المشروعات القومية في السويس منذ قليل، قال إن المشير طنطاوي وزير الدفاع الأسبق تولي مسؤولية البلاد في فترة صعبة وقاسية للغاية مضيفا: “المشير طنطاوي قاد هذه المرحلة بإخلاص شديد وتفاني وحكمة شديدة، وتجاوز انهيار الدولة والحرب الأهلية بأقل حجم من الأضرار”.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته أن “المشير طنطاوي كان دايما يقول:»أنا ماسك جمرة نار في ايدي بتولع ايديا ومش قادر أسيبها لتحرق الدنيا«، مؤكدا أنه»كان سببا حقيقا في حماية مصر من السقوط في هذه المرحلة”.

وعن الانتخابات الرئاسية في عام 2012، أشار الرئيس السيسي إلى أن المشير طنطاوي كان يخاف من تسليم السلطة لفصيل معين في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين لعلمه بالإضرار التي تمس الوطن منهم.

شهادة للتاريخ وقسم براءة

وفي شهادة للتاريخ، أقسم الرئيس السيسي على براءة المشير طنطاوي من دماء المصريين في فترة ما بعد ثورة يناير عندما تولى المجلس العسكري حكم البلاد برئاسته حيث قال في تصريحاته: والله برئ من أي دم، سواء في أحداث محمد محمود أو ماسبيرو أو استاد بورسعيد أو المجمع، وهو برئ من كل مؤامرة لإسقاط الدولة..والله لو كان اللي بيحصل ده مؤامرة من المجرمين مش هيتسابوا أبدا. أي حد شريف مخلص أمين حريص على الناس يطمئن، وأي حد تاني غير كده ومهما كانت براعته في التخطيط للمؤامرة لازم يعرف إنه مش هيكسب أبدا، ربنا لا يصلح عمل المفسدين”.

حداد وإطلاق اسم المشير على قاعدة الهايكستب

وكان الرئيس السيسي قد أعلن حالة الحداد لوفاة المشير حسين طنطاوي في البلاد، كما أعلن إطلاق اسمه على قاعدة الهايكستب العسكرية تعظيما لدوره التاريخي في مصر.