بدءاً من اليوم.. إعلان الحداد العام بالبلاد 3 أيام بسبب وفاة المشير طنطاوي

توفي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21 من سبتمبر وزير الدفاع الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي وذلك عن عُمر ناهز 85 عاماً، ومن ثم أعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي حالة الحداد العام في كل أنحاء البلاد لمدة 3 أيام، حيث عبر في منشور على موقع التواصل الاجتماعي بأنه قد فقد أباً ومُعلماً وإنساناً يغار على وطنه، وأشار إلى الإنجازات والتضحيات التي قدمها طنطاوي لبلده الذي كان يمتاز بالإخلاص لمصر وشعبها.

إعلان حالة الحداد العام في البلاد

أفاد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه قد تم الإعلان عن حالة الحداد العام في البلاد لمدة 3 أيام حيث تبدأ من اليوم الثلاثاء الموافق 21 من سبتمبر وتستمر حتى الخميس المقبل 23 من نفس الشهر،  وذلك نظراً لوفاة أحد قادة الجيش المصري العظماء ووزير الدفاع الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي.

المشير محمد حسين طنطاوي
المشير محمد حسين طنطاوي

على هامش افتتاح المشروعات القومية، وجه السيسي كلمة عن وفاة الراحل حيث أردف قائلاً “اسمحوا لي أن أحدثكم نبذة صغيرة عن أحد القادة العظام وعن معرفتي به على الجانب الشخصي، حيث تولى المشير طنطاوي” إدارة البلاد في لحظات حرجة للغاية خلال عام 2011 وحتى تم تسليم السلطة  بعقد انتخابات 2012.

أفاد السيسي بأن الفترة التي تولى فيها “الراحل” مسءولية البلاد كانت عصيبة للغاية وأنه قد تمكن من قيادة تلك المرحلة بأقل الخسائر الممكنة وتفاني شديد، حيث بفضل حكمته في إدارة أمور البلاد قد أنقذ مصر من الوقوع في وطأة الحروب الأهلية حيث عبرت بأقل الخسائر و الأضرار الممكنة.

المخابرات العامة تنعي المشير طنطاوي 

قدمت أسرة المخابرات العامة نعياً لوفاة المشير طنطاوي، وعبرت بمزيد من الحزن والأسى عن فقدان رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع الحربي الأسبق، حيث انتهوا بالنعي طالبين من المولى عز وجل الغفران للفقيد وأن يتغمده بالرحمة وأن يرزق أهله الصبر والسلوان.