الصحة.. وصول مليون جرعة لقاح استرازينيكا لمطار القاهرة عصر اليوم

وزارة الصحة في مصر وجميع وزارات الدول الأخرى ما زالت تبحث وتتعاقد لأجل الحصول على أفضل اللقاحات الواقية ضد فيروس كورونا، بجانب النصح بأخذ اللقاح وتشجيع المترددين في أخذه سواء كان عن طريق توفير عربات تنقل لأخذ اللقاح أو زيادة الكميات في مراكز اللقاحات، ومن ضمن إلزام الدولة أصدرت قرار بمنع دخول الموظفين إلى أماكن عملهم والطلاب إلى جامعاتهم من دون الشهادة التي تثبت تلقيه اللقاح، وفي آخر إجراءات محاربة هذا الفيروس هو الكمية الكبيرة من لقاح استرازينيكا المقرر استلامها اليوم في مطار القاهرة.

وصول مليون جرعة لقاح استرازينيكا لمطار القاهرة

في ظل الحرص على إلزام المواطنين بأخذ لقاح كورونا، قامت الدولة بالتعاقد للحصول على لقاح استرازينيكا وتم تحديد مليون جرعة المقرر استلامها في مطار القاهرة عصر اليوم، والتي عند وصولها سيتم تقسيمها على منافذ أخذ اللقاحات على مستوى المحافظات، مع التنوية أنها ليست المرة الأولى لاستخدام هذا اللقاح فقد تم استلام 500 ألف جرعة في مايو الماضي وكذلك نفس العدد في أغسطس.

أثبتت التجارب أن لقاح استرازينيكا جد فعال في منع الإصابة بفيروس كورونا، مع عدم إحداثه أي مضاعفات أو نتائج عكسية عند أخذه بجانب وجود تصريح من منظمة الصحة العالمية بالموافقة عليه وكذلك هيئة الدواء المصرية، يتم  أخذ اللقاح على شكل جرعتين المدة بينهما 28 يوم.

أوضحت الوزارة بتأكيد جاهزية جميع المراكز الصحية التي يستطيع المسافرين أخذ اللقاح فيها، فهي توفر للمسافر إجراء جميع الخطوات من أخذ اللقاح إلى حصوله على الشهادة التي تثبت تلقيه لهذا اللقاح، مع إثباتها صورته ووضعه الصحي وكل ذلك يتم من خلال الرمز الموضع داخل الشهادة.

وفي الختام أكدت الوزارة على أهمية التطعيم مطالبة للأشخاص الذين لم يستطيعوا التسجيل على الموقع بسرعة إدخال بياناتهم وانتظارهم حتى يأتي دورهم في أخذ اللقاح.