حقيقة بيع فوادفون لشركة الاتصالات السعودية STC .. رد رسمي

ردت شركة فودافون مصر على الأنباء التي رددها العديد من رواد التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية خلال الساعات الماضية بشأن بيع حصة الشركة العالمية في مصر إلى شركة الاتصالات السعودية STC وبدأ محادثات بين الطرفين لإتمام الصفقة. وأكد أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، أن كل ما يتردد عن بيع حصة فودافون مصر والمحادثات بينها وبين شركة الاتصالات السعودية، بعيدة تماما عن الصحة، ولا توجد أي محادثات جارية بين الطرفين لبيع حصة الشركة في مصر.

وأضاف رئيس الشؤون القانونية والخارجية بفودافون مصر، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، ان الشركة ملتزمة تجاه السوق المصري، وبتقديم خدمة متميزة للعملاء، مشيرى إلى أن الشركة حصلت خلال الفترة الأخيرة على حزمة ترددات جديدة لتحسين الخدمة، وكذلك تم ضخ العديد من الاستثمارات العديد في مجال التحول الرقمي وفي مجال الشبكة وعدد من مشاريع التمويل المالى في مصر.

استمثارات بأكثر من 22.5 مليار جنيه لفودافون بمصر

وأشار عصام إلى أن شركة فودافون استمثرت خلال الـ 3 سنوات الماضية في مصر بأكثر من 12 مليار جنيه وذلك بهدف تطوير البنية التحتية ومواكبة خدمات الجيل الرابع في محافظات مصر المختلفة، بالإضافة إلى استمثارات بنحو 8.5 مليارات جنيه في شراء الترددات، وتقديم الدعم للدولة المصرية في تحقيق استراتيجية 2030 في التحول الرقمي ونشر الثقافة الخاصة بتقديم الحلول التكنتولوجية غير النقدية للعملاء بأفضل جودة وأعلى مستوى خدمة متطورة وتقديم تجربة لا مثيل لها، مشيرا إلى أن الشركة تركز في ذلك على 3 محاور أساسية وهي تطوير البنية التحتية والتحول الرقمي وتحقيق الشموال المالي.

حقيقة بيع فوادفون لشركة الاتصالات السعودية STC .. رد رسمي
أيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر

وأوضح رئيس الشؤون القانونية والخارجية بفودافون مصر، أن الشركة لها جهود تجاه المسؤولية المجتمعية، عن طريق استثمار مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع حيث تقدم أكثر من 550 مليون جنيه ويستفيد منها أكثر من عشرة ملايين مستفيد وتقدم العديد من المشروعات التي تهم المواطنين وعلى رأسها التعليم والصحة.

وكانت قناة سي أن بي سي عربية، قد نقلت عن مصادر لها، أن صفقة بيع فودافون مصر لشركة اس تي سي السعودية عادت مرة أخري إلى السطح، وقالت إن الطرف السعودي تبحث عن قرض ميسر بنحو 1.1 مليار دولار لتمويل الصفقة مع اتجاه تمويل الصفقة بجزء من السيولة لديها، وجزء من أسواق الدين العالمية.

وفي بداية عام 2020، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات التي تملك نحو 45% من شركة فودافون مصر، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية إلى الطرف الثاني مقابل 2.39 مليار دولار، و لكن في نهاية العام، أعلنت شركة فودافون العالمية إنهاء المباحثات مع شركة سوا السعودية.