“لن تصدق”.. الكشف عن سر خطير كان السبب وراء ظهور فيروس كورونا المستجد

كشفت صحيفة “التليجراف” البريطانية الشهيرة عن السبب الحقيقي وراء ظهور فيروس كورونا المستجد، مؤكدة بإن هناك علماء داخل معهد “ووهان” للفيروسات، قد خططوا لتسريب أنواع جديدة ومستحدثة من فيروس كوفيد وذلك من خلال مجموعة خفافيش وهذا في عام 2018، وذلك من أجل دراسة تصميم بعض اللقاحات ومعرفة مدى قدرتها على مواجهة هذا الفيروس.

وفي هذا الصدد، قالت الصحيفة، بأن التقرير الذي نشرته يستند إلى مقترحات مسربة تؤكد بأن هناك عمليات ظهور فيروس كورونا كانت نتيجة لبعض الأبحاث التي قامها بها العلماء داخل معهد ووهان الصيني، مشيرة إلى كون المفاجأة كانت في وجود أسماء علماء أمريكان ضمن الفريق البحثي الذي قام بهذا الأمر.

وأوضح الصحف الإنجليزية، بإن الفريق البحثي كان قد طلب الحصول على منحة تصل لنحو 14 مليون دولار من وكالة المشاريع في وزارة الدفاع الأمريكية، ولكن الأخيرة قد رفضت هذا الأمر، مؤكدة بإن مثل هذه الأبحاث والدراسات قد تضر بحياة عدد كبير من البشر.

وأكدت الصحف العالمية، بإن هذا التقرير قد استند إلى مجموعة من الأبحاث قد قام بها عدد من العلماء حول العالم تحت مسمى مجموعة “دراستك” والتي كانت تحاول فهم السبب الحقيقي وراء ظهور فيروس كورونا المستجد، والذي أودى بحياة عدد كبير من السكان على مستوى كل دول العالم، وصنف بأنه واحد من أخطر الفيروسات التي واجهتها البشرية على مدار تاريخها الطويل.