موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. تخفيض الحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية

ترقب كبير بين طلاب المدارس الثانوية في عام 2021 موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة وخاصة لتهدئة ما يشعرون به من قلق حيث أن هذه النتيجة هي نتيجة تحديد المصير وفي أي كلية سوف يدرسون بها لذا يقوم الجميع بالبحث عن الموعد ليتم تحضير أوراقه للتقديم وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض جميع المعلومات التي يطلبها الطلاب لإتمام عملية التقديم.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

سيتم تحديد موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 للجامعات بعد الموعد النهائي للتنسيق الإلكتروني للمرحلة الثالثة للجامعات والتي سيتم الإعلان عنها بعد انتهاء مرحلة تخفيض الغربة للطلاب و تنسيق المرحلة الأولى والثانية والتي بدأت صباح اليوم وتستمر حتى الأحد المقبل.

تخفيض الحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية

وقرر تمديد التقديم للجامعات الخاصة من خلال التنسيق الموحد حتى يوم السبت المقبل والذي كان من المقرر أن يغلق يوم الخميس المقبل، نظرا لارتفاع الطلب على عملية التقديم للجامعات الخاصة من خلال التنسيق الإلكتروني خاصة مع تخفيض الحد الأدنى للتطبيق الخاص وكليات القطاع وعلى رأسها كليات العلوم الإنسانية لتصل إلى 85٪، والصيدلة 80٪ وأجهزة كمبيوتر ومعلومات 65٪ ، وفنون تطبيقية 63٪ ، وعلوم صحية 62٪.

كما تقرر خفض الحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة الجديدة إلى 5٪ في مختلف القطاعات للكليات في الجامعات الخاصة، وخاصة كليات العلوم الإنسانية، والتي بلغت حد القبول الأدنى 2٪.

تطعيم طلاب الجامعات المصرية بلقاح كورونا

إلقاء إشارة البدء بتطعيم طلبة الجامعات المصرية بلقاح كورونا استعدادًا للعام الدراسي الجديد، حيث شهد وزيرا التعليم العالي والصحة تلقيح طلبة جامعة القاهرة باللقاح وسط ضمانات بأن الهدف تطعيم 270.000 طالب من خلال 17 متجرًا داخل وخارج الحرم الجامعي.