اخر اخبار سد النهضه وبيان هاام من سفير المملكه العربيه السعوديه

اكد السفير اسامه النقلي في مؤتمر صحفي اعلنه اليوم ان العلاقات الثنائيه السعوديه تزداد قوة يوما بعد يوم وذلك لتضامن جمهوريه مصر العربيه العربيه مع المملكه العربيه السعوديه والعكس في جميع القرارات التي يتخذها كلا من الدولتين الشقيقتين وقد وجه السفير الشكر لرئيس الجمهوريه ولكافة مؤسسات الدوله شعبا وحكومة  وذلك لتهنئة الرئيس المملكه باليوم الوطني

وتابع السفير اسامه أقمنا الاحتفال باليوم الوطنى للمملكة العربية السعودية فى السفارة وسط إجراءات احترازية حفاظا علي سلامة الحضور وسعدنا بكل من شرفنا لمشاركتنا بالاحتفال.

وأوضح السفير أسامة النقلي سفير المملكة العربية السعودية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وولى العهد الأمير محمد بن سلمان فى آخر لقاء بينهما تميز بالود والاحترام فهما يسعيان لتوطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين .

وأكد أن العلاقات فى عهد الملك سلمان والرئيس السيسي شهدت تعزيز التعاون فى جميع المجالات مؤكدا أن السعودية موقفها واضح وداعم لمصر فى أزمة السد الإثيوبي خاصة في ظل التحديات التي تواجها جمهوريه مصر العربيه .

وأشار إلى أن المملكه العربيهالسعودية تؤكد، ضرورة التوصل لاتفاق ملزم وقانوني فى أزمة السد الإثيوبي وتدعم موقف الشقيقتين مصر والسودان فى أزمة السد الإثيوبي، موضحا أن مصر والسودان حريصتان على أن تستفيد إثيوبيا في التنميه أيضا من السد.