فيروس كورونا يتسلل للديوان الملكي الأدرني.. حجر منزلي للملك وإصابة ولي العهد

أعلن الديوان الملكي الهاشمي الأدرني، اليوم الأثنين السابع والعشرين من أغسطس، إصابة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد بفيروس كورونا المستجد، بعد إجرائه الفحص الروتيني المعتمد حسب التعليمات الصحية المتبعة في الديوان وجاءت النتيجة إيجابية وحمله للفيروس التاجي، وأوضح الديوان، في بيان رسمي، أن الأمير الحسين يعاني من أعراض خفيفة بعد إصابته بفيروس كورونا وهو الآن بصحة جيدة جدا بعد أن تلقى اللقاح الخاص.

الملك عبد الله والملكة رانيا في الحجر المنزلي

وأوضحت المملكة الهاشمية الأردنية، أن الملك عبد الله الثاني ابن الحسين أمير البلاد، والملكة رانيا العبدالله المعظمان سيخضعان إلى الحجر المنزلي لمدة 5 أيام حسب البروتوكول الصحي المتبع في حالة المخالطة من قبل الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا، مؤكدة أن الفحصوات التي أجراها الملك وزوجته جاءت سلبية وخلوهم من الإصابة بالفيروس.

وتمنى الديوان الملكي الهاشمي، في بيانه الشفاء العاجل للأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد ولكافة مصابي فيروس كورونا في المملكة الأردنية الهاشمية.

فيروس كورونا
فيروس كورونا يتسلل للديوان الملكي الأدرني.. حجر منزلي للملك وإصابة ولي العهد

آخر إحصائية لفيروس كورونا في الأدرن

يذكر أن وزراة الصحة الأردنية قد أعلنت أمس الأحد، عن تسجيل نحو 987 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، حيث وصل إجمالى عدد الإصابات إلى 819 ألفا و783 إصابة، مشيرة إلى أن نسبة الفحوصات الإيجايبة وصلت إلى 3.74% وتم تسجيل نحو 1086 حالة شفاء جديدة خلال الـ 24 ساعة التي تسبق البيان، وبذلك يصل عدد حالات الشفاء إلى 796 ألفا و704 حالة.

وأعلنت الصحة عن تسجيل نحو 11 حالة وفاة جديدة ليصل الإجمالي إلى 10 آلاف و680 حالة إثر إصابتها بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تم إجراء نحو 26 ألف و390 فحصا ليصل عددها منذ بداية الجائحة إلى 9 ملايين و958 ألفا و568 فحصا، ووصل عدد الذين حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا نحو 3 ملايين و677 ألف و698 شخصا بينما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3 ملايين و242 ألفًا و480 شخصًا.