رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر برقم اللوحة 2021 عبر موقع النيابة العامة

أصبح معرفة المخالفات المرورية بالأمر السهل للمواطنين المصريين حيث لا يتطلب الامر الذهاب الى الوحدات المرورية للاطلاع على ذلك، ولكن فقط عليك معرفة الرابط الذي يمكنك من خلاله الاستعلام عن المخالفات وطريقة الاستعلام، وفي هذا المقال سنوضح رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية ورابط الدفع للمخالفات المرورية، وطريقة الاستعلام بالتفصيل.

هناك عدة منصات أطلقتها الحكومة المصرية للاطلاع على المخالفات المرورية وغير ذلك من الخدمات الاخرى، وهذه المنصات هي:

موقع النيابة العامة

من خلال موقع النيابة العامة يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية حيث تقدم تلك المنصة كافة الخدمات المرورية للمواطنين من خدمات الاستعلام على رخصة القيادة ورخص التسيير كما أطلقت الحكومة أيضا منصة مركباتي والذي يتيح العديد من الخدمات والتي منها (استخراج بدل تالف لرخصة سيارة، او بدل فاقد للرخصة، والاستعلام عن مخالفات المركبة  وسداد المخالفات فهو من التطبيقات التي تمكن المواطنين من معرفة كافة الأمور المتعلقة بمركباتهم، من رخص قيادة والمخالفات ودفع الغرامات وغير ذلك).

تعد التطبيقات التي تقدمها الحكومة للاستعلام عن المخالفات المرورية وغير ذلك من الخدمات الاخرى المتعلقة بالمركبات من اهم الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين حيث انها تسهل عليهم معرفة تفاصيل المخالفات بدون الذهاب الى الاماكن المزدحمة مما يساعد على الحد من انتشار فيروس كورونا والالتزام بالاجراءات الاحترازية.

في هذا المقال ذكرنا أهم المنصات التي يمكن الاطلاع على المخالفات المرورية من خلالها وسداد المخالفات وغير ذلك من الخدمات المتاحة على المنصات.

الموقع الرسمي لوزارة الداخلية

هذا الموقع يتيح العديد من الخدمات المتعلقة بالمخالفات للمواطنين، فيمكن الاطلاع على المخالفات المرورية من خلاله وذلك من خلال الذهاب الى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية المصرية.