موعد المولد النبوى الشريف 2021 حسب البحث الفلكية

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أصبح عادة للكثير من المسلمين، والتي لابد من القيام بالاحتفال بها، حيث يسعى الكثير من المسلمين للإحتفال بمولد النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ، وبالتالي فإنهم يقومون بأداء الصلوات النوافل، والصيام، والإكثار من الطاعات، ويقوم الكثير من المسلمين بزيادة الطاعات في ذلك اليوم الفضيل، وبالتالي فإن لكل عمل في هذا اليوم ثواب عظيم، كما أن المولد النبوي الشريف يكون في شهر ربيع الأول وبالتالي فإن المسلمين دائماً ما يتجهزون لمثل تلك المناسبات التي يجعلها الله دائماً لزيادة الطاعات والكثير من الثواب والأجر العظيم، وذلك للحصول على رضا الله، ورضا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ، وكذلك فيوجد الكثير من الأشخاص أيضاً التي تقوم بتقديم بعض الحلويات حباً في ذلك اليوم والمساعدة في إفطار الصائمين، وذلك أيضاً للمساهمة في الاحتفال، وبالتالي فإنه لابد من تعريف المسلمين على موعد المولد النبوي الشريف 2021.

موعد المولد النبوي الشريف 2021

  • أعلنت هيئة البحوث الفلكية المصرية بأنه سوف يكون المولد النبوي الشريف لهذا العام 2021 في الثامن عشر من شهر أكتوبر القادم، فإنه دائماً ما يوافق يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام 1443 هجرياً.
  • كما أنه يعتبر يوم المولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية التي جعلتها الدولة من الأجازات الرسمية مدفوعة الأجر، وذلك في جميع القطاعات سواء كان القطاع الخاص أو القطاع العام، أو الاستثماري.

الطقوس التي يقوم بها المصريون احتفالاً بالمولد النبوي الشريف

  • الكثير من المصريون يقومون بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف بناءاً على فرحتهم بذلك اليوم، ولنشر الفرحة في المجتمع المصري، وخاصة للأطفال، حيث يقومون بشراء الكثير من الحلويات مثل السودانية.
  • والحمصية، والسمسمية، والحصان الملون للأطفال الذكور، كما يوجد العروسة التي تكون للبنات الصغيرات ليفرحوا بها، كما يمكن الاحتفال عند بعض الفئات بعمل الأرز باللبن وتوزيعه على الجيران والأصدقاء.