السعودية تسمح لهذه الفئة بأداء العمرة دون تلقي لقاح كورونا

في إطار حرص حكومة المملكة العربية السعودية على تسهيل كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنين والمقيمين والزائرين، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية، فقد كشفت وزارة الحج والعمرة عن فئة يمكن السماح لها بأداء العمرة دون تلقي التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك رغم إلزاميته.

السعودية تسمح لهذه الفئة بأداء العمرة دون تلقي لقاح كورونا

التحصين ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” شرط لأداء مناسك العمرة

وبحسب ما نشرته صحيفة “الوئام” السعودية، فإن وزارة “الحج والعمرة” أوضحت أن التحصين ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” شرط لأداء المناسك الخاصة بالعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام، حيث بينت ثلاث حالات للتحصين موزعة على فئتين للمستفيدين من إمكانية الحجز وإصدار تصريح العمرة عبر تطبيقي “اعتمرنا” أو “توكلنا”.

المستفيدين من إمكانية الحجز وإصدار تصريح العمرة عبر تطبيقي “اعتمرنا” أو “توكلنا”

وبالنسبة للفئتين المستفيدين من إمكانية الحجز وإصدار تصريح العمرة عبر تطبيقي “اعتمرنا” أو “توكلنا” فهما كالأتي:

  • الفئة الأولى من المحصنين: من تلقوا التطعيم بلقاح كورونا وتظهر حالتهم الصحية في تطبيق توكلنا “محصن بجرعتين” أو “محصن بالجرعة الأولى”، على أن يكونوا أكملوا أربعة عشر يوما.
  • الفئة الثانية: من تعافوا بعد الإصابة بكورونا وتظهر حالتهم الصحية في تطبيق توكلنا “محصن متعافي”، الأمر الذي يعني إمكانية أداء العمرة لهذه الفئة دون تلقي التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ولفتت “الحج والعمرة” إلى إتاحة أداء مناسك العمرة للفئات العمرية من 12 إلى 18 عاما لمعتمري الداخل مع اشتراط استكمال التحصين بجرعتين، مشيرة إلى أن الفترة ما بين العمرة والعمرة التي تليها لا يقل عن 15 يوما لكافة الفئات، ويمكن الحجز بعد انتهاء الفترة المحددة.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية تشهد خلال الفترة الحالية حالة من الاستقرار في الحالة الوبائية، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس الأربعاءالموافق 29 سبتمبر 2021 عن تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الحالات المصابة إلى 547090 حالة، كما أوضحت في التقرير اليومي الذي يصدر عنها، إنه تم تسجيل “46” حالة تعافي جديدة من فيروس كورونا المستجد ليصل مجموع الحالات التي تم شفائها بالمملكة إلى “536125” حالة.