حتى موعد أقصاه 3 أكتوبر.. قرارات نارية من وزارة التعليم قبل العام الدراسي الجديد

تستعد وزارة التربية والتعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال خطة محكمة وإجراءات تسعى للانتهاء منها قبل، بداية العام الدراسي الجديد، وأرسلت رسالة إلى المديريات التعليمية ضمن المساعي التحضيرية لاستقبال العام الدراسي الجديد واستقرار العملية التعليمية وتوضح الرسالة الأطر التعليمية قبل انطلاق بداية العام الدراسي الجديد.

تنويه هام من وزارة التعليم على المديريات التعليمية

وشددت وزارة التربية والتعليم الفني على ضرورة متابعة المدارس للمديريات التعليمية، من أجل إنهاء كل الإجراءات المتعلقة بالتنسيق الإلكترونية الخاص بطلاب الشهادة الإعدادية، حتى يتمكنوا من الالتحاق بالصف الأول الثانوي العام، وحددت وزارة التعليم موعد أقصاه الأحد المقبل 3 أكتوبر من أجل أنهاء إجراءات التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادة الإعدادية، وأكدت الوزارة أن الموقع الإلكتروني المخصص لطلاب الشهادة الإعدادية يتم غلقه يوم 3 أكتوبر المقبل.

تحديث بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية

ودعت وزارة التربية والتعليم، سرعة الانتهاء من تحديث بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية، والخاص بالعام الدراسي الجديد، إضافة إلى سرعة الانتهاء من اعتماد قوائم الفصول من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لاستمارة الطلاب.

حتى موعد أقصاه 3 أكتوبر.. قرارات نارية من وزارة التعليم قبل العام الدراسي الجديد

تحديث بيانات أعضاء هيئة التعليم وتوزيع الخطة الدراسية

وطالبت وزارة التربية والتعليم الفني الانتهاء من تحديث بيانات الكادر التعليمي وأعضاء هيئة التدريس، واعتماد الخطة الدراسية للعام الجديد من أجل تسجيلها على التطبيق الإلكتروني الخاص بهذا الغرض وتعمل الوزارة على الانتهاء منه وسرعة الإعلان عنه قريبًا قبل بداية العام الدراسي الجديد.

الخريطة الزمنية لبداية العام الدراسي الجديد

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، لمختلف المراحل التعليمية، وأوضحت أنه من المقرر انطلاق العام الدراسي الجديد لجميع المراحل والمدارس الحكومية والخاصة والرسمية للغات يبدأ يوم السبت الموافق  9 أكتوبر 2021 على أن ينتهي يوم الخميس 16 يونيو 2022 ويستمر لمدة 34 أسبوعًا.

وكانت الحكومة المصرية نفت المعلومات المتداولة بشأن تأجيل العام الدراسي الجديد، وأوضحت أن بداية الفصل الدراسي الأول يبدأ يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021، ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير 2020.

وأوضحت أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تبدأ السبت الموافق 15 يناير 2022، فيما ينطلق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، وحددت وزارة التعليم موعد انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية الذي يبدأ يوم السبت الموافق 21 مايو 2022 لكن امتحانات الثانوية العامة مقرر لها البداية يوم السبت 11 يونيو 2022.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد بالتعاون مع وزارة الصحية، من أجل توزيعها على الإدارات والمدارس.