التعليم العالي تعلن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

أعلنت وزارة التعليم العالي أنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، خلال 36 ساعة، وذلك بعد الانتهاء من فرز رغبات طلاب المرحلة الثالثة و طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة، والمتقدمين للعام الجامعي الجديد 2021/2022، كما أعلنت وزارة التعليم العالي أنه سيتم فتح باب تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة.

و أشار رئيس قطاع التعليم و المشرف العام علي أعمال التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عطا، إلي أن إجراءات تقليل الاغتراب ستتم بنفس القواعد المعمول بها والمعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات،لافتا إلي أن ذلك سيتم عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والتي سيعلن عنها علي موقع التنسيق الإلكتروني.

رابط نتيجة  تنسيق المرحلة الثالثة

وتسهيلا علي الطلاب الراغبين في معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، وفر موقع ” كورة في العارضة”، رابط الدخول إلي موقع بوابة الحكومة الإلكترونية  للحصول علي نتيجة التنسيق، ويتم ذلك من خلال الدخول إلي موقع بوابة الحكومة الإلكترونية من هنا..

تنسيق المرحلة الثالثة
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

طلاب المرحلة الثالثة

ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثالثة 200 ألف طالب و طالبة، ومنهم طلاب نجحوا في الدور الأول وعددهم 66.997 طالب و طالبة، و133.774 طالب وطالبة ناجحين في الدور الثاني، وذلك إلي جانب مستنقذي الرغبات في المرحلة الأولي.

أوراق التقديم في الكليات والمعاهد

بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة يقوم الطلاب بالتقديم في الكليات والمعاهد التي تم قبول أوراقهم بها، لذلك يحتاج الطلاب إلي معرفة الأوراق المطلوبة منهم للتقديم، وهي كالتالي:

  1. تعتبر استمارة الثانوية العامة.، من أهم الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات والمعاهد.
  2. يجب أن يقدم الطالبة صورة من بطاقة الرقم القومي.
  3. يجب أن يكون بالأوراق أثناء للتقديم الجامعي، أصل شهادة الميلاد.
  4. 6 يجب أن تحتوي أوراق الطالب علي صور شخصية” 4*6 “
  5. يجب أن يحصل الطالب علي نموذج 6 جند من منطقة التجنيد أو مديرية الأمن التابع لها.
  6. يجب أن يقدم الطالب شهادة تثبت حصوله علي لقاح فيروس” كورونا”.