قرار عاجل.. وزارة التعليم تعلن عن حالات غلق المدارس والجامعات فى هذه الحالة

قرار عاجل.. وزارة التعليم تعلن عن حالات غلق المدارس ، هناك الأحاديث التي تدور حول الحالات التي تغلق فيها المدارس بسبب فيروس كورونا، وبعد أن ازدادت الشائعات والأخبار الغير صحيحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي أثارت جدلاً كبير اً بين الناس خاصة وأنه سيبدأ العام الدراسي الجديد بعد عدة أيام والموقع أن ينطلق بشكل رسمي في يوم 9 أكتوبر 2021، حيث وضعت وزارة التربية والتعليم بعض من القرارات الحاسمة بخصوص هذا الموضوع الذي يشغل الكثيرين.

قرار عاجل.. وزارة التعليم تعلن عن حالات غلق المدارس

لقد حسمت وزارة التربية والتعليم الجدل حول موضوع الحالات التي يتم فيها غلق المدارس بسبب كورونا، وقد حددت وبشكل رسمي الحالات التي يتم فيها غلق المدارس وهي كما يلي:

  • إذا أصاب أكثر من طالب في نفس الفصل أثناء أسبوعين سوف يتم غلق الفصل لمدة تصل إلى 28 يوم.
  • وإذا تم انغلاق أكثر من فصل بنفس المدرسة أثناء 25 يوم سوف تغلق المدرسة نفسها وليس الفصول.
  • وإذا تم غلق مدرسة موجودة بمجمع مدارس وظهرت بعض من الحالات في مدرسة أخرى وبنفس المجمع يغلق مجمع المدارس لمدة 28 يوم.
  • في حال تم فرض حجر صحي على أحد القرى أو مدينة تغلق المدارس حتى تنتهي مدة الحجر الصحي الذي تم فرضه.
  • يتم غلق المحافظة لمدة 28 يوم في جميع حالات توصيات لجنة إدارة الأزمات بعد الانتهاء من متابعة وضع الوباء داخل المحافظة وتزيد مدة الغلق على حسب توصيات اللجنة.

بالإضافة إلى أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن بعض التعليمات الرسمية لكل المديريات التعليمية وكذلك المدارس وأنه سيتم الإعلان عن الحالات التي أغلق بها المدارس بسبب كورونا، وقد شدت الوزارة على الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية والاحترازية التي صدرتها وزارة الصحة والاسكان وقطاع الطب الوقائي والتي قد تم تنزيلها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والعمل على تعميمها على جميع الإدارات والمدارس على مستوى الجمهورية.