بدء الدراسة في مصر للعام الدراسي 2022/2021 || الاجراءات الحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية

انتشر في الآونة الأخيرة بعض القلق والتوتر بين أولياء الأمور والكثير من اللغط حول بدء الدراسة في مصر، وعن موعد بداية الدراسة، وإذا كانت ستبدأ الدراسة في موعدها الحقيقي الذي تم الإعلان عنه مسبقًا من قبل كل من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالى، أما ستصدق الأخبار المنتشرة عن تأجيل الدراسة في مصر تزامنا مع ظهور الموجة الرابعة من فيروس كورونا، وبداية فصل الشتاء الذي تزداد فيه فرص انتشار هذا الوباء.

بدء الدراسة في مصر

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن موعد بداية الدراسة في مصر في كافة المدارس المصرية الحكومية والخاصة بجميع المراحل الدراسية سيكون في يوم السبت المقبل الموافق يوم التاسع من شهر أكتوبر، وستكون الدراسة بشكل حضوري إلزامي بالمدارس وعلى جميع الطلاب والمعلمين الالتزام بالحضور الكامل إلى المدارس.

بدء الدراسة في مصر
بدء الدراسة في مصر

حيث أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقي أن الحضور والغياب سيكون عليه جزء من الدرجات، وأن الحضور إلزامي ويتوجب على الجميع الحضور، وهذا لا يعني الاستغناء عن المنصة الرقمية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم خلال الأعوام السابقة، لكن سيتم الاستعانة بها بجانب المدرسة وشرح المعلمين والكتب المدرسية.
شددت وزارة التربية التعليم على الجميع في الالتزام بالتدابير والتعليمات والإجراءات الاحترازية التي أصدرتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية من أجل الحفاظ على سلامة الجميع ودون اللجوء إلى حلول أخرى تعرقل سير المنظومة التعليمية.

بداية الدراسة في الجامعات

وفي سياق متصل أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أن بداية الدراسة ستكون أيضا في التاسع من شهر أكتوبر القادم، وستكون أيضا من خلال التواجد في الجامعات، ومع مراعاة الحفاظ على التعليقات السلامة العامة والإجراءات الاحترازية المتبعة.
وأكد أيضا الدكتور خالد عبد الغفار أن الحضور من ضمن الدرجات التى يحصل عليها الطالب خلال العام الدراسي، لذلك في الحضور إلزامي ومهم، وبذلك سيكون بداية الدراسة في جميع المدارس والجامعات في التاسع من شهر أكتوبر.