وزير العدل : انجازات غير مسبوقة لتطوير المنظومة القضائية فى عهد الرئيس السيسى

قام المستشار  عمر مروان وزير العدل بتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت درع القضاء المصري،  نيابة عن المجلس الأعلى للقضا، وذلك خلال احتفالية وزارة العدل بيوم القضاء المصري، الذي يحضره الرئيس السيسي بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، إلى جانب رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وكبار رجال الدولة والهيئات والجهات القضائية.

وقام المستشار عمر مروان، وزير العدل،بالترحيب بالرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: “أصدق معانى الترحيب وعظيم الامتنان على تشريف هذا الاحتفال بيوم القضاء الذى يحل في الأول من شهر أكتوبر، ليضاف يوم جديد إلى أيام مصر المجيدة.. ونحن على بعض أيام قليلة من يوم 6 أكتوبر لنحتفل بعيد النصر مع القوات المسلحة الباسلة”.

كما أضاف المستشار عمر مروان وزير العدل، خلال كلمته في احتفالية يوم القضاء المصرى  ” أن التاريخ سوف يذكر لكم سيادة الرئيس.. قيادتكم الواعية للوطن في ظرف تاريخي دقيق يموج بالتقلبات والتهديدات، وتم ترسيخ مؤسسات الدولة وتعظيم قوتها لمواجهة التحديات والعمليات الإرهابية.. وفى نفس الوقت رسمتم خارطة طريق لتنمية الدولة المصرية.. وكان وزارة العدل كان لها موقعا عليها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مشيرا أن وزارة العدل في أقل من عامين من إنجاز عدد غير مسبوق من المشروعات المتنوعة لتطوير المنظومة القضائية.. مثل مشروع تجديد الحبس عن بعد وإقامة الدعوى المدنية عن بعد.. ومشروع إصدار شهادة المحاكم الاقتصادية.. وتأمين وثائق ومحررات وزارة العدل من خلال نماذج مؤمنة”، وغيرها من المشروعات.وزير العدل